تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة...

القهوة تساعد في الشفاء من التهابات الجلد

كشفت دراسة طبية حديثة أن شرب القهوة يمكن أن يساعد في الشفاء من مرض جلدي يتصف بأعراض تشمل تورد الأنف والوجنتين وإحمرار البشرة.

ووفقا للدراسة التي أجراها باحثون في كلية وارن ألبيرت الطبية التابعة لجامعة براون الأمريكية وشملت 82 ألف ممرض وممرضة تبين أن الإكثار من تناول القهوة يقلل من احتمالات الإصابة بمرض “الوردية” الجلدي وما يرافقه من التهابات أو أعراض أخرى بسبب الكافيين الذي يعمل على توسعة الأوعية الدموية.

وحلل الباحثون خلال الدراسة التي نشرت في مجلة غاما ديرماتولوجي أنماط تناول الممرضين والممرضات للقهوة والشاي والصودا ومقدار الشوكولاته التي يتناولونها مع العلم أن جميع هذه الأصناف تحتوي على الكافيين فتوصلوا إلى أن أولئك الذين يتناولون 4 أكواب من القهوة أو أكثر يوميا لديهم أقل مستوى من الخطورة في تطوير حالة التورد “الوردية” مقارنة بأولئك الذين يتناولون القهوة مرة واحدة في الشهر في حين أن القهوة الخالية من الكافيين ليست مرتبطة بانخفاض مستوى خطورة التورد.

سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات