تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة...

براهين غريبة تؤكد ذكاءك .. تعرف عليها

يقول شكسبير” يظن الأحمق أنه حكيم و يظن الحكيم نفسه أحمقاً” و عليه يميل الأغبياء إلى المبالغة في نظرتهم إلى مقدراتهم فيخالون أنهم متفوقون و أكثر تطوراً من أقرانهم.

إن كنت تظن أنك أقل ذكاءً من غيرك فعلى الأرجح أن هذه إشارة إلى مقدراتك العقلية الممتازة و إلى مدى إدراكك لحدود ذكاءك فتشعر بقلة منسوب الذكاء لديك. فيما يلي علامات تشير إلى أنك أذكى بكثير مما تظن. اقرأها لتعرف كم منها ينطبق عليك.

هل تلقيت دروساً في الموسيقى؟

تشير الدراسات إلى أن الأطفال الذين تلقوا دروساً موسيقية قد أظهروا تحسناً على صعيد الذكاء اللفظي و ذلك بعد شهر واحد فقط من بداية تعلم الموسيقى. و في السياق نفسه تزيد دروس الغناء من معدل الذكاء لدى الفرد بشكل ملحوظ.

هل أنت الأكبر بين أخوتك و/أو أخواتك؟

إن كنت الأكبر بينهم فعلى الأرجح أنك الأذكى كذلك، حيث تشير الأبحاث إلى أن المولود الأول يتمتع بمعدل ذكاء أعلى من بقية المواليد و السبب المباشر لذلك هو الدور النفسي الذي يلعبه الأبوين.

هل أنت نحيف؟

خلصت دراسة في عام 2006 إلى أنه كلما ازداد محيط خصرك كلما قلت معه المقدرة الإدراكية لديك. هل تفكر بفقدان بعض الوزن الآن لتزيد ذكاءك؟

هل تملك هرة؟

يقول العلم أن من يمتلك كلباً يمتاز بشخصية منفتحة و محبة للنشاطات، بينما من يميل تجاه القطط و يحب امتلاكها هو أكثر ذكاءً من غيره و يتمتع بمقدرات عقلية أفضل.

هل تمتعت بالرضاعة الطبيعية عندما كنت طفلاً؟

بينت الأبحاث حقيقة الارتباط الوثيق بين الرضاعة الطبيعية و زيادة معدل الذكاء، فيبدو أن حليب الأم أثمن مما نظن.
هل تستخدم يدك اليسرى بدلاً من اليمنى؟

في الماضي كان يعتقد أن الشخص الأعسر( من يستخدم يده اليسرى في أداء مهامه) ذو ميول إجرامية، و حتى الآن لم يتمكن العلماء من تفسير سبب وجود نسبة عالية من المجرمين الأعسرين . أما مؤخراً فأثبتت الدراسات ارتباط هذه الصفة بنوع من الإبداع و القدرة على ابتكار أفكار جديدة.

هل قامتك طويلة؟

بينت الدراسات أن طول القامة مرتبط بالذكاء و القدرة على كسب أموال أكثر عندما تصبح ناضجاً.

هل تتمتع بحس فكاهة جيد؟

إن كنت كذلك فهنيئا لك على ذكائك. حيث تبين أن هناك صلة وصل بين الأشخاص الفكاهيين و الذكاء.

مواقع

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات