تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

سلوكيات تحسن صحتك العاطفية

يقول خبراء إن تسعة سلوكيات تساعدك في الوصول إلى صحة عاطفية جيدة منها تغيير ومعالجة مسببات الحزن أو الإحباط أو الغضب والتعبير عن عواطفك بطرق مناسبة وتعلم طرق الاسترخاء وايجاد التوازن بين العمل والراحة والحفاظ على صحتك الجسدية.

كما تتضمن قائمة السلوكيات التواصل الإيجابي مع الناس ووضع أهداف محددة للحياة والتركيز على الأمور الايجابية ومسامحة الآخرين على أخطائهم والتحلي بالهدوء قبل التصرف.

طبيبة الأسرة الدكتورة صبا الريحاوي أوضحت أن تمتعنا بصحة عاطفية جيدة لا يعني أن نكون سعداء دائما بل هي قدرتنا على التعامل مع مشاعرنا الايجابية والسلبية فمن الطبيعي أن نشعر بالغضب والقلق والحزن لكن يجب معرفة كيف نتحكم بهذه المشاعر فلا ندعها تسيطر علينا.

ولفتت الريحاوي إلى أن الصحة العاطفية تسمح لنا بإدراك ما نملك من طاقات وتجعل نظرتنا إلى أنفسنا إيجابية وكذلك علاقاتنا مع الناس وتساعدنا على التكيف مع ضغوط الحياة اليومية.

وبينت عضو مجلس رابطة طب الأسرة وجود علاقة بين الصحة العاطفية والجسدية فالحفاظ على الأولى ينقص خطر أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم ومشاكل الوزن.

ولفتت الريحاوي إلى أن علاقتنا الجيدة مع العائلة والأصدقاء والانخراط في أعمال تطوع ومساعدة المحتاجين وممارسة الرياضة والنوم الكافي وتجنب التدخين والكحول تعزز الصحة العاطفية كذلك قضاء وقت مع أشخاص إيجابيين منبهة لضرورة عدم الاحتفاظ بمشاعر الغضب والحزن أو التصرف أثناء الانفعال.

سانا

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات