تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة...

اتباع نظام غذائي صحي يقي من الاكتئاب

كشفت دراسة طبية حديثة أن اتباع نظام غذائي صحي يلعب دورا كبيرا في الوقاية من الإصابة بمرض الاكتئاب.

وأوضح الباحثون من جامعة جيمس كوك الأسترالية أنهم أجروا دراسة شملت 100 شخص يسكنون في جزر مضيق توريس التي تضم مطاعم الوجبات السريعة إلى جانب سكان في جزر أخرى معزولة وقاموا بتحليل عينات الدم للمشاركين في إطار تعاون علمي مع جامعة أديلايدي وقارنوا مستوى الأحماض الدهنية المرتبطة بالاكتئاب فتبين لهم أن المستويات الأعلى موجودة لدى من يأكلون وجبات سريعة ما يدل على أن تأثير الطعام لا يقف عند الجهاز الهضمي للإنسان بل يتحكم في مزاجه وصحته النفسية.

وأوضح الباحثون أنهم رصدوا 19 شخصا بين المشاركين يعانون درجات متقدمة من الاكتئاب لافتين إلى أن 16 من تلك الحالات تم تسجيلها في الجزر التي تتيح وجبات سريعة موضحين أن هؤلاء ما زالوا يتناولون الوجبات السريعة بين الفينة والأخرى ولا يكتفون بتناول السمك الذي يعد طعاما شائعا في المناطق الساحلية تجدر الإشارة إلى أن الاكتئاب يعد أحد أكثر الأمراض المنتشرة في العالم وعادة لا يستطيع الأشخاص المصابون به الاستمرار بممارسة حياتهم اليومية لأنه يسبب لهم شعورا بانعدام أي رغبة في الحياة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات