تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة...

علماء: استمرار ارتفاع درجات الحرارة في العالم سيؤدي إلى فيضانات مفاجئة

أعلن فريق من علماء الفيزياء الصينيين أن استمرار ارتفاع درجات الحرارة في العالم سيؤءدي إلى زيادة في هطول الأمطار الغزيرة وما ينتج عنها من فيضانات تقلل التوقعات الحالية من حجمها بشكل كبير.

وقال جيابو يين من جامعة ووهان الصينية في دراسة نشرت على موقع الجامعة إننا حاولنا كشف الآلية الفيزيائية التي توضح لماذا أصبحت ظاهرة الفيضانات والأمطار الغزيرة تتكرر على الأرض موضحا أن هذه الظواهر ستزداد وتتكرر مستقبلا بسبب استمرار ارتفاع درجات الحرارة ما سيؤدي إلى ازدياد حاد في الوفيات لأنها ستغطي مساحات أوسع حيث سيتسبب ارتفاع الحرارة درجة واحدة بزيادة الوفيات بنسبة 5 بالمئة.

وأظهرت حسابات العلماء أن المناطق التي ستشهد الفيضانات هي مناطق شمال وغرب أوروبا وجنوب كندا وبعض مناطق الصين وأن الأمطار الغزيرة في بعض المناطق ستزداد بنسبة 40 بالمئة عند ارتفاع الحرارة درجة واحدة.

وتعد الظواهر المناخية الشاذة كالدفء في الشتاء والبرودة في الصيف وهطول الأمطار الغزيرة على مدى أسبوع أو أكثر أو الجفاف لفترات طويلة نتيجة حتمية لارتفاع درجات الحرارة في العالم.

سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات