تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

خل العنب الأحمر لـ تقوية جهاز المناعة

يستخدم خل العنب الأحمر فى العلاجات الشعبية كما إنه يضاف فى الأطعمة، حيث يتميز بأنه منخفض السعرات الحرارية، مما يساعد فى إنقاص الوزن الزائد من الجسم، كما يحتوى على عناصر غذائية من فيتامينات ومعادن وغيرها والتى تعود بفوائد صحية عديدة، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع ” drhealthbenefits”.

فوائد خل العنب الأحمر :

منخفض السعرات الحرارية

يعتبر خل العنب الأحمر منخفض السعرات الحرارية، لذلك يمكن استخدامه خلال إتباع نظام غذائى لإنقاص الوزن الزائد من الجسم.

تنظيم مستوى السكر فى الدم

وقد أظهرت بعض الدراسات أن خل العنب الأحمر يحتوي على بعض المركبات الطبيعية التي يمكن أن تعطي تأثيرا إيجابيا فى استجابة الأنسولين، أو بعبارة أخرى يساعد فى الحفاظ على مستوى السكر فى الدم.

تقوية جهاز المناعة

وقد ذكرت بعض الدراسات أن خل العنب الأحمر يحتوى على بعض مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على مكافحة الجذور الحرة وفى نفس الوقت تحسن من الجهاز المناعى.

الحفاظ على صحة القلب

يحتوى خل العنب على نسبة عالية من البوتاسيوم والقليل من الصوديوم، مما يساعد فى الحفاظ على صحة القلب.

الوقاية من السرطان

يحتوى خل العنب على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التى تعمل على مكافحة الجذور الحرة مما يحد من تطور الخلايا السرطانية .

يحسن من تدفق الدم

تعتبر جلطات الدم ضرورية لشفاء الجروح ومنع العدوى، ولكن تظهر أحيانًا الجلطات الدموية في المنطقة الحيوية مثل الشرايين أو الأوردة التى قد تعيق توزيع الدم وتقلل من تدفقه، ولكن خل العنب يعمل على تحسين تدفق الدم فى الجسم.

الوقاية من السكتة الدماغية

عندما لا يتدفق الدم في مكانه الطبيعى، يصاب الإنسان بالسكتة الدماغية لعدم وصول الأكسجين إلى الدماغ، ولكن خل العنب الأحمر يساعد فى تدفق الدم، ومنع السكتة الدماغية.

يعزز إنتاج خلايا الدم الحمراء

يساعد خل العنب الأحمر فى تعزيز إنتاج خلايا الدم الحمراء التى تعتبر ضرورية لتوزيع المغذيات والأكسجين على جميع أنحاء الجسم.

الوقاية من فقر الدم

ينتج فقر الدم عن نقص الحديد بالجسم، ويمكن أن يساعد خل العنب الأحمر فى مكافحة فقر الدم عن طريق التأكد من مخزون كاف من كريات الدم الحمراء.

مواقع

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات