تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

لا ترمي بقايا الطعام فلها فوائد تعرف عليها

يقوم أشخاص عديدون بالتخلص من مخلفات الطعام على الرغم من أنه يمكنهم الاستفادة منها، فالكثير من مخلفات الأطعمة ذات فائدة كبيرة، خصوصا للبيئة المحيطة.

وبحسب موقع “ستاندرد ميديا” البريطاني، توجد بعض الطرق في إعادة تدوير مخلفات الأطعمة، أو بقاياها، بدلا عن إلقائها في سلة المهملات.

يحتوي مثلاً قشر البيض على نسبة عالية من الكالسيوم، لذلك يمكن وضعها على التربة تحت النباتات، ما يؤدي إلى زيادة نموها، أو طحنها وإضافتها إلى العصائر والشوكولاتة.

إضافة إلى أن فتات الخبز، ما لم يصب الخبر بأي تعفن، فإن تحميصه تعتبر طريقة ذكية لحفظه لأطول مدة ممكنة، بل بإمكانك إضافة هذا الفتات المحمص إلى أطباق عدة، بينها السلطة.

وتستطيع تحديد يوم الكوكتيل، إذا كانت الثلاجة تعج بأطباق عدة من الطعام المتبقي، ولا تزال صالحة للأكل، يمكن تخصيص يوم في الأسبوع لتناولها.

وقشور الليمون يمكن تجميدها أو تجفيفها، ومن ثم تفتيتها وخلطها مع الماء والخل، لاستخدامها في تنظيف المنزل.

كما يمكن استخدام قشور الموز في تلميع الأحذية الجلدية، فالموز غني بالبوتاسيوم، وهو عنصر أساسي في معظم مواد تلميع الأحذية الموجودة في السوق.

مواقع

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات