تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

طريقة جديدة لتشخيص الاكتئاب من التحدّث

لا يُظهر كثير من المصابين بالاكتئاب أية أعراض أو علامات، وهو ما يؤخر التدخل العلاجي ويزيده صعوبة، وللتغلّب على هذه المشكلة تمكّن باحثون من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا من ابتكار طريقة تقنية تعتمد على الذكاء الاصطناعي تستطيع كشف حالة الاكتئاب من طريقة الكلام والتحدّث.

ولا يُعد الابتكار الأول من نوعه، وإنما الأكثر فاعلية من حيث القدرة على التشخيص، كما أنه لا يتطلّب مثل الطرق الأسبق توجيه أسئلة والإجابة عنها أو تحليل ما ينشره الإنسان على انستغرام.

ويستخدم نموذج معهد ماساتشوستس المحادثات (تشات)، وتحليل أنماط الكلام.

ويثير هذا النموذج مخاوف تتعلّق بخصوصية المحادثات على مواقع الإنترنت، لكنه يقدم وسيلة فعّالة لتنبيه الإنسان إلى أعراض الاكتئاب.

البيان

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات