تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

طريقة جديدة لتشخيص الاكتئاب من التحدّث

لا يُظهر كثير من المصابين بالاكتئاب أية أعراض أو علامات، وهو ما يؤخر التدخل العلاجي ويزيده صعوبة، وللتغلّب على هذه المشكلة تمكّن باحثون من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا من ابتكار طريقة تقنية تعتمد على الذكاء الاصطناعي تستطيع كشف حالة الاكتئاب من طريقة الكلام والتحدّث.

ولا يُعد الابتكار الأول من نوعه، وإنما الأكثر فاعلية من حيث القدرة على التشخيص، كما أنه لا يتطلّب مثل الطرق الأسبق توجيه أسئلة والإجابة عنها أو تحليل ما ينشره الإنسان على انستغرام.

ويستخدم نموذج معهد ماساتشوستس المحادثات (تشات)، وتحليل أنماط الكلام.

ويثير هذا النموذج مخاوف تتعلّق بخصوصية المحادثات على مواقع الإنترنت، لكنه يقدم وسيلة فعّالة لتنبيه الإنسان إلى أعراض الاكتئاب.

البيان

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات