تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

ممارسة رياضة رفع الأثقال ساعة أسبوعيا تحافظ على صحة القلب

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن ممارسة رياضة رفع الأثقال لمدة ساعة أسبوعيا تخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري إضافة إلى الحد من ارتفاع الكوليسترول في الدم.

وأثبتت الدراسة التي أجراها باحثون بجامعة ولاية آيوا الأمريكية من خلال رصد التأثيرات العلاجية لرياضة رفع الأثقال على صحة القلب لـ 13 ألف بالغ أن ممارسة هذه الرياضة لمدة ساعة أسبوعيا خفضت خطر الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتة الدماغية بنسبة تتراوح من 40 إلى 70 بالمئة.

وقال الدكتور دك تشول لي قائد فريق البحث: “قد يعتقد الناس أنهم بحاجة إلى قضاء الكثير من الوقت في رفع الأثقال لكن أقل من 5 دقائق قد تكون فعالة في الحفاظ على صحة القلب”.

وأوضح أن العضلات هي محطة الطاقة التي تحرق السعرات الحرارية وبناء العضلات لا يساعد على تحريك المفاصل والعظام فقط بل يساعد أيضا على الوقاية من السمنة وتوفير فوائد طويلة الأجل لصحة الجسم.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية فإن أمراض القلب والأوعية الدموية تأتي في صدارة أسباب الوفيات في جميع أنحاء العالم.

 سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات