تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

لا تتجاهلوا هذا العَرَض المزعج في العين..

تشمل أعراض نقص فيتامين ب 12، الإرهاق والشعور بالإغماء وصعوبة في التنفس، إلا أن هنالك علامة مهمة قد تدل على نقص هذا الفيتامين تتمثل في حركة جفن العين بشكل لا إرادي.

تشير الكثير من الأبحاث إلى أن اضطراب حركة جفن العين قد يكون مؤشراً على نقص فيتامين ب 12، الأمر الذي يستدعي تناول أطعمة غنية بهذا الفيتامين.وبحسب الأبحاث، فإن هذا العَرَض الذي لا يعتبر مؤشراً على أية مشكلة صحية خطيرة، يحدث عادة في عين واحدة فقط ولا يؤدي إلى الشعور بأي ألم في العين، ويمكن معالجته عبر تناول فيتامين ب 12.

وقد يكون اللسان اللزج أحد أعراض نقص الفيتامين ب12، ما يؤدي إلى التهابات في اللسان وتمزق الحليمات الذوقية واختفائها.وينصح الأطباء بتناول مكملات فيتامين ب 12 بجرعات منتظمة لا يتجاوز مقدارها 2 ملغ في اليوم، لتفادي أية أضرار صحية.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات