تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

الخبيزة.. أكلة شهية وفوائد كثيرة

نبات الخبّيزة من النّباتات التي تؤكل أوراقها، ولها أزهار صغيرة بلون شاحب وأوراق خضراء طولها ثلاث بوصات، وعرضها بوصة واحدة، وأوراق الخبّيزة تتميّز بملمسها المخمليّ وشكلها البيضاويّ، كما استخدامت كغذاء منذ القدم وذكرت في الكتب، فعند الرّومان تعدّ الخبّيزة غذاءً مهمّاً كما أنّ الصّينيّين عرفوها واستخدموها، وأوراق الخبيزة هي أشهر ما يطبخ منها، كما أنّ لبذورها فوائد عديدة
ونذكر في هذا المقال فوائد الخبّيزة:
1- تقي من أنواع السّرطان المختلفة ومرض السكّريّ.
2- تقاوم البكتيريا ممّا يحمي الجسم من الأمراض المختلفة.
3- تنقص الوزن وتتخلّص من الدّهون والوزن الزّائد.
4- تقلّل من التهاب الأغشية المخاطيّة، كما أنّها تعالج الزّكام، وتشنّج الحلق، والسّعال الجافّ، والتهاب الحنجرة والقصبات الهوائيّة، وبحّة الصّوت، وتقرّح الفم بسبب احتوائها على مادة صمغيّة هلاميّة وعند خلطها مع الماء تصبح ذات فعاليّة كبيرة.
5- تعالج القروح التي تصيب الأمعاء وتعالج تشنّجات الجهاز الهضميّ والحموضة وتقوّيه، ممّا يساعده على العمل بكفاءة عالية.
6- ترطّب الجلد وتخلّصه من التّشقّقات، وتحافظ على ملمسه.
7- تعدّ مطهّراً إذ تعرّض شخص للدغات الحشرات، كما تهدّىء البشرة وأماكن تكوّن البقع الجافّة والغامقة.
8- تساعد المرأة الحامل على حماية الجنين من مشاكل متعدّدة قد يصاب بها أثناء الحمل وذلك لأنهّا تحتوي على نسبة ممتازة من فيتامين E.
9- تدرّ البول وتحمي المثانة من تجمّع البكتيريا على جدارها ممّا يحمي الجسم من حدوث الالتهابات الضّارّة، كما أنّها تفتّت الحصى والرّمل الذي قد يتجمّع في المثانة.
10- تدرّ الحليب عند المرأة المرضعه.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات