تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمر إداري بإنهاء الاستدعاء والاحتفاظ للضباط الاحتياطيين ولصف الضباط والأفراد الاحتياطيين الرئيس الأسد يدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع بأحد المراكز الانتخابية ب... استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس...

الصحة: فرق التقصي الوبائي مستعدة لرصد أي حالات مشتبهة بانفلونزا الخنازير

أكدت وزارة الصحة أن فرق التقصي الوبائي في المشافي والمراكز الصحية مستعدة لرصد أي حالات مرضية مشتبهة بانفلونزا الخنازير.

من جهته أوضح مدير صحة حلب الدكتور “زياد الحاج طه” أن هناك حالة إيجابية وحيدة لطفل بعمر “سنة وشهرين” بانفلونزا “إتش ون إن ون” مؤكدا استعداد المشافي العامة والخاصة لتقصي أي حالات مشتبهة عبر أخذ مسحات بلعومية وارسالها لمخبر وزارة الصحة المرجعي من أجل فحصها وتأكيد الحالة.

وأشار “الحاج طه” إلى أن العلاجات المتبعة لانفلونزا الخنازير مشابهة لعلاج أي حالة انفلونزا لكن يراعى بشكل خاص كبار السن وضعيفي المناعة مؤكدا توفر العلاج المجاني في كل مشافي الوزارة.

وقال مدير صحة حلب “عالميا لا يوجد أي لقاح ضد فيروس إنفلونزا الخنازير واللقاحات المتوافرة حالياً هي لمكافحة الإنفلونزا الموسمية”.

وتتشابه أعراض المرض مع أعراض باقي أنواع الانفلونزا وتتمثل بالشعور بقشعريرة برد وارتفاع درجة الحرارة ودوار وسعال والتهاب الحلق وسيلان أو انسداد بالأنف وإعياء وآلام بالجسم وأحيانا تترافق بإسهال وقيء وغثيان إضافة لنقص الشهية.

ويوصي الأطباء للوقاية من الانفلونزا عموما بالتزام قواعد النظافة الشخصية وتجنب استعمال أدوات المرضى واستخدام المناديل الورقية في السعال والعطاس ورميها في سلة المهملات مباشرة والابتعاد عن عادات السلام الحميمة بين الناس كتبادل القبلات ومراجعة الطبيب أو أي مركز صحي أو المشفى عند ظهور الأعراض.

بانوراما طرطوس -سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات