تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس... لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق

صعود الأدراج يحمي من الموت المبكر

كشفت دراسة إسبانية حديثة أن القدرة على صعود أربع مجموعات من الأدراج دون توقف تحمي من الموت المبكر.

واختبر الباحثون الدراسة على نحو 13 ألف شخص حيث وجدوا أن 1253 من المشاركين توفوا جراء الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية و670 بسبب الإصابة بمرض السرطان و650 لأسباب أخرى.

ولفتت الدراسة إلى أن النتائج توفر دليلا إضافيا على فوائد التمرين واللياقة البدنية بالنسبة للصحة وطول العمر وإضافة إلى الحفاظ على وزن الجسم فإن النشاط البدني له تأثيرات إيجابية على ضغط الدم والدهون ويقلل من الالتهاب كما يحسن من استجابة الجهاز المناعي للأورام.

وتوصي الجمعية الأوروبية لأمراض القلب بما لا يقل عن 150 دقيقة من النشاط البدني المعتدل للأيروبيك في الأسبوع أو 75 دقيقة من النشاط البدني القوي أسبوعيا.

سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات