تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
 انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتعديل بعض مواد قانون تنظيم الجامعات المتعلقة برفع سن التقاعد وتمديد التعي... مجلس الوزراء يوافق على مشروع الصك التشريعي المتضمن قانون الإعلام الجديد أمام الرئيس الأسد.. سفراء 8 دول يؤدون اليمين القانونية مجلس الشعب يبدأ مناقشة البيان المالي للحكومة حول مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023 الرئيس الأسد يمنح الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية وسام أُميّة الوطني ذا الرصيعة الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (41) المتضمن تعديل بعض أحكام قانون الكهرباء رقم (32) لعام 2010 مجلس الوزراء يقر مشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2023 بمبلغ 16550 مليار ليرة المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يوافق على الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدول...

التراب يساعد في خسارة الوزن والوقاية من الاضطرابات الصحية

كشفت دراسة استرالية حديثة أن تناول ملعقة من التراب إلى جانب وجبة الطعام يساعد في حرق الدهون وخسارة الوزن والوقاية من الاضطرابات الصحية التي تنجم عن السمنة.

وأوضح باحثون من جامعة ساوث الأسترالية في الدراسة التي أجريت على فئران ونشرتها صحيفة ديلي ميل البريطانية أن الفئران التي تناولت هذه المادة خسرت دهونا أكثر مقارنة بفئران منحت حبوبا لفقدان الوزن.

ووفقا للدراسة فإن التراب يساعد على التخلص من الدهون من خلال صرفها إلى جانب الفضلات التي يطرحها الجهاز الهضمي.

وانتشرت بين الإغريق ظاهرة أكل الأشياء غير النظيفة قبل آلاف السنين فدأب الناس على أكل التراب سواء لأجل التسلية أو للبحث عن منفعة صحية.

سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات