تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يستقبل الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب بمشاركة سورية… غداً انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ 33 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث “الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية” الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود

هذه الحلويات تسبب الأورام الخبيثة.. احذرها

كشف خبراء الأغذية عن أخطر أنواع “الأطعمة الكيميائية الشهية”، التي يمكن أن تسبب الكثير من الأمراض منها السرطان.واحتلت المعجنات والكعك المرشوشة بالملونات الغذائية الرخيصة المراتب الأولى من القائمة، بسبب المواد المستخدمة في صناعتها والمشتق غالبيتها من النفط الخام، وتسبب تطور نقص الانتباه وفرط النشاط، وكذلك الأورام لدى الأطفال.

كما يمكن للأورام الخبيثة أن تتشكل أيضا نتيجة للاستهلاك المنتظم للصودا، لأن تركيبتها تحتوي على شراب الذرة المعدل وراثيا مع نسبة عالية من حمض الفركتوز والفوسفوريك.

ويتواجد شراب الذرة والملونات الغذائية في الكثير من الحلوى، وينصح الخبراء إلى استبعاد هذه المنتجات من نظامك الغذائي، واستبدال الحلوى بالحلويات على أساس عصير الفاكهة العضوي.

وجاءت الشكولاتة الساخنة في نهاية الترتيب، والسبب هو أن هذا المنتج غالبا ما يدخل في مكوناته السكر المكرر والزيت المهدرج، وينطبق الشيء نفسه على الحلوى المحبوبة، براوني، فهي تحتوي على زيوت معدلة وراثيا.

وحذر فريق بحثي أمريكي، سابقا، من كثرة تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات، التي تتواجد بكثرة في الخضراوات الغنية بالنشا، مثل البطاطا والذرة، والحبوب ومنتجاتها مثل الخبز، وجميع الحلويات والمخبوزات المصنعة، إذ أنها تؤدي إلى الإصابة بمرض هشاشة العظام.

مواقع

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات