تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

375 ألف متقاعد يستفيدون من خدمة … التأمينات والمعاشات في «البريد»

كشفت بيانات المؤسسة السورية للبريد عن إجمالي عدد المستفيدين من خدمة رواتب المتقاعدين (التأمينات والمعاشات) والبالغة نحو 375 ألف مشترك في جميع المحافظات.

وبحسب البيانات، فقد تم تحقيق مبلغ 92.6 مليون ليرة سورية جراء عمليات تحويل التأمينات لمستحقيها في المحافظات والبالغ عددهم 231.6 ألف شخص، مقابل 57.2 مليون ليرة سورية إيرادات حققتها المؤسسة نتيجة قيامها بإيصال معاشات المتقاعدين في سورية والبالغ عددهم نحو 143 ألف شخص.
وحسب بيان حركة الحوالات البريدية المسحوبة والمدفوعة «فورية، عادية وإيجار» الصادرة عن الإدارة المالية في السورية للبريد، فقد بلغت القيمة المالية الإجمالية الناتجة عن خدمة دفع وسحب الحوالات خلال شهر كانون الثاني من العام الجاري نحو 886.2 مليون ليرة سورية من جميع فروع البريد بالمحافظات.
وحسب البيان الصادر عن دائرة الحوالات المالية في السورية للبريد فقد بلغت قيمة الحوالات المسحوبة من البريد 428 مليون ليرة سورية، مقابل 458 مليون ليرة سورية مبالغ مالية مدفوعة من قبل المتعاملين مع المؤسسة، أمّا بالنسبة للعدد الإجمالي للحوالات المسحوبة والمدفوعة وصلت إلى ما يقارب 11519 حوالة، منها 506 حوالات بريدية مسحوبة و5913 حوالة بريدية مدفوعة.
وفيما يتعلق بالحوالات الفورية، أشارت البيانات الرسمية إلى أن عدد الحوالات المسحوبة منها بلغ 2122 حوالة بقيمة تتجاوز 227 مليون ليرة سورية، أمّا بالنسبة للحوالات المدفوعة بلغ عددها 2288 حوالة بلغت قيمتها المدفوعة أكثر من 227 مليون ليرة سورية.
وأوضح البيان أن عدد الحوالات العادية المسحوبة بلغ 1311 حوالة، قيمتها المالية تزيد على 129 مليون ليرة سورية، وبالنسبة للحوالات العادية المدفوعة بلغ عددها 2322 حوالة، تزيد قيمتها المالية على 181 مليون ليرة سورية، أمّا بالنسبة لحوالات الإيجار، فقد بلغ العدد الإجمالي للمسحوبة منها 2173 حوالة، بلغت قيمتها المالية أكثر من 71 مليون ليرة سورية، مقابل 670 حوالة إيجار مدفوعة بقيمة 29 مليون ليرة سورية.
وكان مدير المؤسسة السورية للبريد بدر أحمد قد تحدث عن نسبة نمو الإيرادات التي حققتها السورية للبريد والتي وصلت نحو 14 بالمئة خلال العام 2018 مقارنة على ما كانت عليه خلال العام الأسبق 2017، ما ساعد المؤسسة على تغطية كامل نفقاتها خلال العام الماضي.

بانوراما طرطوس – الوطن

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات