تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمر إداري بإنهاء الاستدعاء والاحتفاظ للضباط الاحتياطيين ولصف الضباط والأفراد الاحتياطيين الرئيس الأسد يدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع بأحد المراكز الانتخابية ب... استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس...

88ر3 مليارات ليرة تعويضات صندوق التخفيف من آثار الجفاف العام الماضي

قدم صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية للمزارعين المتضررين العام الماضي أكثر من 3 مليارات و887 مليون ليرة سورية شملت المحاصيل والخضراوات والأشجار المثمرة والزراعات المحمية والثروة الحيوانية استفاد منها 68894 مزارعا وفقا لمدير الصندوق محمد البحري.

وبين البحري أن مجلس إدارة الصندوق وافق على تعويض المزارعين المتضررين في محافظة اللاذقية نتيجة الصقيع والبرد والإعصار حتى نهاية الشهر العاشر من العام الماضي على أشجار البرتقال والبندورة المحمية ومحصول التبغ الذين بلغ عددهم 41707 مزارعين بأكثر من 1317 مليونا وتعويض مزارعي محافظة طرطوس نتيجة الأضرار الحاصلة بسبب البرد في نهاية الشهر الخامس من العام الماضي على محصول التبغ والأشجار المثمرة وعددهم 5636 بما يزيد على 275 مليون ليرة.

كما وافق المجلس على تعويض المزارعين المتضررين في منطقة الغاب بمحافظة حماة نتيجة الأمطار الغزيرة على محاصيل القمح وعددهم 1428 مزارعاً بأكثر من 46 مليون ليرة وتعويض مزارعي محافظة السويداء نتيجة الأضرار الحاصلة بسبب البرد في نهاية الشهر العاشر أيضا من العام الماضي على محصول الأشجار المثمرة وعددهم 8689 مزارعا بأكثر من 1256 مليون ليرة وتعويض مزارعي ريف دمشق وعددهم 7284 بأكثر من 674 مليون ليرة سورية.

وفي منطقة مصياف بمحافظة حماة وافق المجلس على تعويض المزارعين المتضررين على محصول التبغ نتيجة البرد وعددهم 294 مزارعاً بما يزيد على 14 مليون ليرة وتعويض مزارعي محافظة حماة البالغ عددهم 827 مزارعا عن محصول التفاح والخوخ بأكثر من 54 مليون ليرة.

ويعمل صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية الذي أحدث بالمرسوم التشريعي رقم 114 عام 2011 على تعويض الفلاحين ومربي الثروة الحيوانية عن الخسائر المادية التي تصيبهم جراء تعرض إنتاجهم الزراعي أو الحيواني للضرر بسبب الكوارث الطبيعية أو الأحوال المناخية والبيئية والحيوية.
بانوراما طرطوس – سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات