تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمر إداري بإنهاء الاستدعاء والاحتفاظ للضباط الاحتياطيين ولصف الضباط والأفراد الاحتياطيين الرئيس الأسد يدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع بأحد المراكز الانتخابية ب... استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس...

الاستثمار في الزراعة والصناعة عنوان ملتقى الحوار الاقتصادي السوري

 

أكد وزير الزراعة المهندس أحمد القادري ممثل رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس راعي ملتقى الحوار الاقتصادي السوري الذي انطلقت فعالياته صباح اليوم في فندق داما روز بدمشق، الذي تنظمه مجموعة دلتا للأعمال والاقتصاد تحت شعار« الاستثمار في الزراعة والصناعة في سبيل تحقيق الأمن الغذائي»، أن أهمية هذا الملتقى تأتي في ظل تحرير معظم الجغرافية السورية وعودة الأمان إليها، والدخول في مرحلة التعافي، حيث تبنت الحكومة برامج متعددة بهدف تهيئة البيئة المناسبة لإعادة عجلة الاقتصاد بكافة قطاعاته وخاصة الزراعة والصناعة اللذان يعدان الرافعة الأساسية للاقتصاد السوري وأهم دعائم صموده.
وأشار القادري إلى أن الحكومة تعمل بتوجيه ومتابعة من السيد رئيس الجمهورية لتحقيق طموحاتنا في تشجيع وزيادة حجم الاستثمار الزراعي وإيجاد المناخ المناسب لتطوير من خلال إصدار وتعديل جملة من القوانين والتشريعات وتبسيط الإجراءات، وتوفير بيئة استثمارية آمنة ومحفزة، بما يكفل إعطاء القطاع الخاص دوراً أكبر في عملية التشاركية والتنمية الشاملة كونه احد دعائم الاقتصاد الوطني والشريك الأكبر في الاستثمار.
واستعرض وزير الزراعة واقع القطاع والتحديات التي واجهته وحجم الخسائر التي تكبدها خلال الحرب، ومساعي الوزارة وخططها للنهوض به، وتطويره، والدعم الذي تلقاه القطاع في المرحلة الأخيرة شقيه النباتي والحيواني، ورؤية الوزارة للمرحلة القادمة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات