تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس... لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين

تسجيل 212 ألف عامل بالتأمينات خلال 6 أشهر

قال مدير عام مؤسسة التأمينات الاجتماعية يحيى أحمد أن الأشهر الأخيرة شهدت ارتفاعاً في عدد العمال المسجلين من القطاع الخاص لدى المؤسسة وبلغ عددهم أكثر من 212 ألف عامل خلال الفترة الممتدة من أيلول العام الماضي وحتى منتصف شهر شباط الجاري ليصل العدد الكلي إلى نحو 700 ألف عامل.

وأشار أحمد في تصريح إلى ازدياد تحصيلات المؤسسة من الاشتراكات المترتبة على القطاع الخاص لتبلغ نحو 17 مليار ليرة خلال العام الماضي, وتالياً زيادة إيرادات المؤسسة عموماً.

وذكر أحمد أن عدداً كبيراً من أصحاب العمل بادروا لتسديد ما يترتب عليهم من مستحقات لمصلحة التأمينات الاجتماعية, وبلغت تحصيلاتها من هذه الديون نحو مليار و 519 ألف ليرة حتى نهاية عام 2018 وذلك عقب صدور القانون رقم 26 للعام 2018 القاضي بإعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى التأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية المترتبة عليهم وعلى كل الفئات المدينة للمؤسسة والمشمولة بأحكامه لمدة سنة بدءاً من 5-1-2018 وحتى 4-1-2019 وذلك تمديداً للقانون رقم 4 للعام 2016.

بانوراما طرطوس – تشرين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات