تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس... لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين

413 ألف مستفيد من منح الـفاو في 7 أعوام.. وفريق خبراء لتقييم البرنامج القطري للمنظمة يجتمع في وزارة الزراعة

في إطار الزيارة التي يقوم بها فريق خبراء التقييم لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” لسورية بهدف تقييم البرنامج القطري للمنظمة في سورية خلال الفترة من 2012 ولغاية 2018، تم عقد اجتماع موسع في وزارة الزراعة اليوم بين الخبراء والمعنيين بالوزارة برئاسة معاون وزير الزراعة المهندس عبد الكريم اللحام وحضور مدراء الزراعة في المحافظات وعدد من المستفيدين.
معاون وزير الزراعة أكد أن الهدف من هذا الاجتماع هو معرفة ملاحظات وآراء بعض المستفيدين من برنامج المنح المقدمة من الفاو خلال الفترة الماضية، ومدى مساهمتها في تحسين سبل عيشهم، والوقوف على الصعوبات التي تواجه تطوير وتنمية القطاع الزراعي، وتقديم المقترحات للأنشطة المستقبلية.
واستعرض المجتمعون عدداً من مشاريع المنظمة التي تم تنفيذها بنجاح كتوزيع بذار قمح في حمص، وبذار محمية في طرطوس، ومعالجة بيطرية في حماة، وتأهيل آبار في حلب /السفيرة/.
وبينت مديرية والتخطيط والتعاون الدولي بوزارة الزراعة أن عدد المستفيدين من المنح التي تم تقديمها في فترة التقييم بلغ 413378 مستفيداً موزعين على 3187 مستفيد من منح الأعلاف وبذار الشعير والدجاج البياض في محافظات حماة والحسكة وحمص وريف دمشق في عام 2012، بينما في 2013 بلغ عدد المستفيدين 14369 مستفيد من منح بذار القمح والشعير والأغنام والدجاج البياض والأعلاف، في محافظات ريف دمشق وحمص وحماة والغاب وإدلب وحلب والحسكة والرقة ودير الزور، وفي 2014 بلغ العدد 46823 مستفيداً من نفس المنح السابقة يضاف إليها بذار الخضار، وشمل البرنامج بالإضافة للمحافظات السابقة محافظتي طرطوس ودرعا.
وأضافت الفاو في 2015 منح الأدوية البيطرية للمنح السابقة ومحافظات جديدة كالقنيطرة واللاذقية والسويداء ، وبلغ العدد الإجمالي 128158 مستفيداً كأعلى رقم خلال سنوات الحرب، وفي 2016 بلغ 99804 مستفيدين من نفس المنح وبنفس المحافظات، أما في 2017 فتوسع برنامج المنح ليشمل بذار قمح وزراعات أسرية وخلايا نحل، وأدوية بيطرية، ودجاج بياض، ونباتات طبية وعطرية، وبذور للزراعات المحمية مع لفافات بلاستيكية، ومشاريع مولدة للدخل مثل (إنتاج الفطر وتصنيع خل)، ووحدات غاز حيوي ليكون مجموع المستفيدين منها 61249 مستفيداً، وأضافت المنظمة في 2018 محضرات طعام، وغراس أشجار مثمرة، وشبكات ري مع مضخات، وفرامات لتصنيع الكومبوس، وحزم إنتاج فطر وبلغ العدد 59788 مستفيداً.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات