تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس... لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين

نجاح زرع خلايا جذعية لعين مصابة بحرق كيمائي في مشفى العيون

أجرت الهيئة العامة لمشفى العيون الجراحي عملية زرع خلايا جذعية في احدى عينين شابة أصيبت بحرق كيميائي أدى إلى تأذيها وفقدان البصر فيها.
وفي التفاصيل راجعت مريضة شابة المشفى منذ أشهر جراء إصابة احدى عينيها بحرق كيميائي أدى لتأذي كامل سطح القرنية ومنطقة اللب وهي حالة لا تزرع فيها قرنية مباشرة لاحتمال رفضها من المنطقة المتأذية لذلك قرر الفريق الطبي اجراء عملية نوعية وهي نقل خلايا جذعية من العين السليمة للمريضة وزرعها في العين المصابة وتكللت بالنجاح.
وتحتاج النتائج الابصارية لمثل هذه العملية إلى فترة زمنية تقارب الشهر ونصف الشهر حتى يرمم سطح القرنية وتحضر المريضة بعدها لاجراء عملية زرع للقرنية.
والعملية النوعية ليست الأولى من نوعها في المشفى حيث أجريت عمليات مماثلة من قبل لكن بفرق استخدام تقنيات وخبرات أفضل.
ويوفر المشفى العناية الطبية والتشخيصية والعلاجية والجراحية لمراجعيه باختصاص امراض العين وجراحتها ويعتبر المشفى التخصصي الأول في وزارة الصحة.

بانوراما طرطوس – الوطن

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات