تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمر إداري بإنهاء الاستدعاء والاحتفاظ للضباط الاحتياطيين ولصف الضباط والأفراد الاحتياطيين الرئيس الأسد يدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع بأحد المراكز الانتخابية ب... استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس...

تسديد رسوم التأمينات الاجتماعية على المركبات في مقر دوائر النقل

بقصد تبسيط الإجراءات وتخفيف الأعباء عن المواطنين في مديريات النقل في المحافظات، فقد أصدرت وزارة النقل مجموعة من القرارات التي تفضي إلى تبسيطها بالصورة التي تسمح بتقديم خدمة ميسرة من دون ترك آثار سلبية على الأداء أو على المال العام في مقدمتها حصول المواطنين المراجعين لمديريات النقل في المحافظات على براءة ذمة التأمينات الاجتماعية من خلال تسديد الرسوم المقررة بهذا الخصوص وهم داخل المديرية من دون الحاجة للرجوع إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية, وتالياً إدخال الخدمة المذكورة فعلياً تكفل للمواطن إنجاز معاملته إلكترونياً من خلال برنامج المركبات عن طريق الإرسالية المنظمة في البرنامج.
من جانب آخر، طلبت وزارة النقل من كل المديريات ضرورة توفير الخدمات وإعلانها بشكل واضح فيها ليتسنى للمواطنين الاطلاع عليها ومعرفتها وتطبيقها بالصورة التي تحقق الغاية والهدف وذلك من خلال نشرها في لوحات إعلانية واضحة في كل مديرية، وتالياً تمكين كل مواطن من إجراء معاملته بنفسه من أجل القضاء كلياً على ظاهرة الوسطاء ومعقبي المعاملات ومنع ابتزاز المواطنين من قبلهم. وضمن الإطار ذاته فقد أصدرت وزارة النقل قراراً ألزمت فيه جميع مديريات النقل بضرورة متابعة استكمال منح الرخص الإلكترونية للمركبات الخاصة والعامة وتطبيق البرنامج الإلكتروني الذي من خلاله يتم منح الرخص، إذ تم الانتهاء من تطبيقه في 11 محافظة, والبرنامج مستمر في الصدور ليشمل بقية المحافظات (دير الزور – القنيطرة – الحسكة ) وذلك بقصد التخلص من الأنموذج الدفتري الذي كان سائداً في السابق، علماً بأن هذه الإجراءات ليست الأخيرة فهناك إجراءات جديدة ستطول كل قطاعات النقل الأخرى وفق وزارة النقل.

بانوراما طرطوس – تشرين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات