تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمر إداري بإنهاء الاستدعاء والاحتفاظ للضباط الاحتياطيين ولصف الضباط والأفراد الاحتياطيين الرئيس الأسد يدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع بأحد المراكز الانتخابية ب... استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس...

رئيس اتحاد العمال: مرسوم تحويل العقود السنوية إلى دائم قيد الصدور

أوضح جمال القادري -رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال أنه تم الاتفاق مع الحكومة على تعديل ورفع التعويضات للعمال كطبيعة العمل والوجبة الوقائية بعدما توقفت عشرات مشاريع زيادة الرواتب بظهور أولويات أخرى!

جاء ذلك في مشاركة القادري في مؤتمر اتحاد عمال اللاذقية وأضاف حسب تشرين أن الاتحاد يناقش مع مجلس الوزراء سبل تقليص الفجوة بين الدخل والنفقات بالتدريج, فمثلاً ارتفع تعويض الوجبة الغذائية من 35 ليرة إلى 245 ليرة بما يعزز تحسين مستوى المعيشة وتعزيز صمود العمال الذين يبلغ عددهم 1,2 مليون عامل وعاملة, وأضاف أيضاً بأن مرسوم تحويل العقود السنوية إلى دائم قيد الصدور وتم تحويل حوالي 8000 عامل من مياوم إلى عقود دائمة, وهناك تقريباً مثل هذا العدد ستتم معالجة أوضاعهم.

وأجاب محافظ اللاذقية- إبراهيم خضر السالم عن تساؤلات ومطالب النقابات العمالية الخدمية إذ أوضح أنه تم إصدار 242 ألف بطاقة ذكية وتم توزيع حوالي 11 مليون ليتر مازوت ويتم إنتاج حوالي16000 أسطوانة غاز يومياً, علماً أن الحاجة اليومية 12000 أسطوانة يومياً لكسر النقص الذي حصل خلال الـ 3 أشهر الماضية والعمل هو بإغراق السوق وإنهاء الأزمة تماماً مبيناً أن هناك مشاريع تنفذ في المحافظة بعشرات المليارات لتحسين مياه الشرب والكهرباء ومشاريع سياحية.

بانوراما طرطوس – الاقتصاد اليوم

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات