تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ...

كيف يستطيع تعبئة البنزين من لا يحق له الحصول على البطاقة الذكية؟ مدير المحروقات يجيب

تساءل عدد من المواطنين، عن الطريقة التي يمكنهم من خلالها الحصول على مادة البنزين لتشغيل المولدات والتي لا يمكن الحصول من خلالها على بطاقة “ذكية.”

وقال المواطن عبد الرؤوف “أنا أعمل في محل حلويات ونحن بحاجة للكهرباء بشكل دائم نظراً لطبيعة العمل، والكهرباء تنقطع في بعض الأحيان لساعات طويلة، مما يجعل تشغيل المولدة أمر حتمي”.

وأضاف عبد الرؤوف “نسعى جاهدين كل يوم لتأمين البنزين لهذه المولدة، وفي بعض الأحيان لا نستطيع، وإن استطعنا تأمين كمية من الكازية فهي بقيمة 1000 ليرة فقط، وهي أقل من الكمية التي تحتاجها المولدة لتغذية المحل بالكهرباء”.

وقال مدير فرع محروقات دمشق ابراهيم أسعد أن هذا “الموضوع تم طرحه في اجتماع لجنة المحروقات في محافظة دمشق، واتخذ قرار سمح بموجبه للمواطنين بتعبئة 3 لتر يومياً للدراجات المهربة، أو الآلات التي تحتاج البنزين”.

وأضاف أسعد “هناك حالات استثنائية والمحافظة تقدم لها بطاقة للتعبئة بعد التأكيد منها، على سبيل المثال هناك أجهزة طبية تحتاج البنزين بشكل دائم، والعديد من الحالات الأخرى، ويتم منح البطاقة الذكية بعد مراجعة المحافظة”.

وأشار أسعد إلى أن “الاستثناء يتم بعد تحويل الحالة من قبل المحافظة إلى لجنة تحديد الاحتياجات للكشف على الألة والتأكد من حاجتها للوقود، وبعد منح البطاقة يلزم المواطن بمراجعة المحافظة كل ثلاثة أشهر”.

وأوضح مدير فرع محروقات دمشق أن “هناك توجه لتسوية أوضاع الدراجات النارية غير النظامية (المهربة)، عن طريق تنظيم عملها وترخيصها لتكون نظامية وذلك بهدف تشميلها بمخصصات الوقود عبر البطاقة الذكية”.

يذكر أن المواطنون يحصلون على البطاقة الذكية عن طريق تقديم الأوراق الرسمية المطلوبة في محافظتهم، من عقود السيارة أو الرخصة وغيرها، أو عبر دفتر العائلة للمواطنين، ويتم دفع قيمة الكميات المعبأة بشكل نقدي في مراكز الخدمة المحددة.

أما بالنسبة للذين لا يحق لهم الحصول على البطاقة الذكية، فبإمكانهم التعبئة عبر “الماستر” بعد تشريع الوزارة ذلك كحل مؤقت، و”الماستر” هي بطاقة مخصصة لأصحاب محطات المحروقات فقط.

بانوراما طرطوس – تلفزيون الخبر

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات