تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

الشؤون الاجتماعية توافق على إحداث 3 مراكز تعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة رغم غياب الكوادر المؤهلة!!

كشف مدير الشؤون الاجتماعية والعمل هلال النادر خلال اجتماع المجلس الفرعي للمعوقين عن موافقة الوزارة على إحداث مراكز للتعلم من سن 6- 12 سنة في حضر وخان أرنبة ومعهد الرعاية في نبع الصخر ولكن المشكلة في عدم وجود الكادر المؤهل للقيام بمهام التعليم والتأهيل والتدريب، مطالباً بالدعم من قبل مديرية التربية والصحة والمساعدة في فرز عدد من الكوادر المؤهلة لديها لافتتاح مراكز التعليم.

ولفت النادر إلى أن عدد الإعاقات الكلي في القنيطرة 1401 منهم 400 من عمر سنة حتى 18 سنة و708 من عمر 18 حتى 45 و293 معوقاً من عمر 45 وما فوق (علماً أن عدد المعوقين خلال 2018 في القنيطرة كان 1815).

وبرر مدير الشؤون ذلك بأن الرقم الحالي لمن قام بتجديد بطاقة الإعاقة، منوهاً بأن عدد مصابي الحرب من 2011- 2019 بلغوا 29 وإعاقتهم حركية (بتر أطراف، شلل نتيجة شظايا أو أذية انفجارية أو إصابة ظفيرة عضدية نتيجة طلق ناري).

من جانبه أوضح رئيس جمعية المكفوفين بالقنيطرة شامان المحيا أن واقع المعوقين بالمحافظة مأساوي من حيث غياب الدعم والاهتمام بشريحة واسعة وعدم سعي المعنيين لإبرام عقد مع المنظمات والجهات المانحة من أجل تقديم الخدمات التي يحتاجها المعوق، مطالباً بضرورة إحداث جمعيات للمعوقين الذين لا توجد جمعيات ترعاهم، إضافة إلى تفعيل طابع المعوقين.

بانوراما طرطوس – الوطن

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات