تخطى إلى المحتوى

الشؤون الاجتماعية توافق على إحداث 3 مراكز تعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة رغم غياب الكوادر المؤهلة!!

كشف مدير الشؤون الاجتماعية والعمل هلال النادر خلال اجتماع المجلس الفرعي للمعوقين عن موافقة الوزارة على إحداث مراكز للتعلم من سن 6- 12 سنة في حضر وخان أرنبة ومعهد الرعاية في نبع الصخر ولكن المشكلة في عدم وجود الكادر المؤهل للقيام بمهام التعليم والتأهيل والتدريب، مطالباً بالدعم من قبل مديرية التربية والصحة والمساعدة في فرز عدد من الكوادر المؤهلة لديها لافتتاح مراكز التعليم.

ولفت النادر إلى أن عدد الإعاقات الكلي في القنيطرة 1401 منهم 400 من عمر سنة حتى 18 سنة و708 من عمر 18 حتى 45 و293 معوقاً من عمر 45 وما فوق (علماً أن عدد المعوقين خلال 2018 في القنيطرة كان 1815).

وبرر مدير الشؤون ذلك بأن الرقم الحالي لمن قام بتجديد بطاقة الإعاقة، منوهاً بأن عدد مصابي الحرب من 2011- 2019 بلغوا 29 وإعاقتهم حركية (بتر أطراف، شلل نتيجة شظايا أو أذية انفجارية أو إصابة ظفيرة عضدية نتيجة طلق ناري).

من جانبه أوضح رئيس جمعية المكفوفين بالقنيطرة شامان المحيا أن واقع المعوقين بالمحافظة مأساوي من حيث غياب الدعم والاهتمام بشريحة واسعة وعدم سعي المعنيين لإبرام عقد مع المنظمات والجهات المانحة من أجل تقديم الخدمات التي يحتاجها المعوق، مطالباً بضرورة إحداث جمعيات للمعوقين الذين لا توجد جمعيات ترعاهم، إضافة إلى تفعيل طابع المعوقين.

بانوراما طرطوس – الوطن

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات