تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

السماح لأصحاب المداجن الكبيرة باستيراد المازوت.. خضر: لأنها تعتمد نظام التربية المغلقة وهذا يضمن استمرار

وافقت رئاسة مجلس الوزراء على توصية اللجنة الاقتصادية المقترحة وزارة الزراعة بالسماح لمربي الدواجن أصحاب المنشآت ذات الإنتاجية العالية باستيراد مادة المازوت ولمدة ثلاثة أشهر من تاريخ صدور هذه التوصية، وذلك أسوة بالمؤسسات الصناعية لمواجهة العقوبات الاقتصادية المفروضة على الشعب السوري.
على أن تتم عملية الاستيراد وفقاً للشروط والضوابط التي تضعها وزارات (الزراعة والإصلاح الزراعي-النفط والثروة المعدنية-الاقتصاد والتجارة الخارجية) بغية تلبية حاجة المنشآت ذات الطاقات الإنتاجية العالية من مادة المازوت لضمان استمرارية عملها.
مدير عام المؤسسة العامة للدواجن المهندس سراج خضر أوضح في تصريح أن هذا الإجراء ضروري في هذه المرحلة من الحصار الذي سبب نقص في المادة، وهو يساهم في ضمان استمرار العملية الإنتاجية، وخاصة أن هذه المنشآت تتبع نظام التربية المغلقة، وهي تعتمد على الطاقة الكهربائية في كل مرحل العملية الإنتاجية وخاصة الإضاءة والتهوية والتغذية والتفقيس وغيرها، والمازوت ضروري لضمان استمرارية تشغيل المولدات في أوقات انقطاع الكهرباء، وكذلك تشغيل المحركات والآليات التي تخدّم هذه المنشآت، والموضوع لا يتعلق بالتدفئة فقط.
وفي تصريح مماثل أكد رئيس اتحاد غرف الزراعة السورية على أهمية هذا الاجراء في ظل الحصار، وهو يسمح لأصحاب المنشآت بتأمين الكميات التي يحتاجونها من المادة بشكل مباشر، منوهاً أن غرف الزراعة ليس لها دور في هذه العملية ولكنها جاهزة لتقديم المساعدة اللوجستية والاجراءات التي تساعد المنتجين.
بانوراما طرطوس – الحقيقة

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات