تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

السماح لأصحاب المداجن الكبيرة باستيراد المازوت.. خضر: لأنها تعتمد نظام التربية المغلقة وهذا يضمن استمرار

وافقت رئاسة مجلس الوزراء على توصية اللجنة الاقتصادية المقترحة وزارة الزراعة بالسماح لمربي الدواجن أصحاب المنشآت ذات الإنتاجية العالية باستيراد مادة المازوت ولمدة ثلاثة أشهر من تاريخ صدور هذه التوصية، وذلك أسوة بالمؤسسات الصناعية لمواجهة العقوبات الاقتصادية المفروضة على الشعب السوري.
على أن تتم عملية الاستيراد وفقاً للشروط والضوابط التي تضعها وزارات (الزراعة والإصلاح الزراعي-النفط والثروة المعدنية-الاقتصاد والتجارة الخارجية) بغية تلبية حاجة المنشآت ذات الطاقات الإنتاجية العالية من مادة المازوت لضمان استمرارية عملها.
مدير عام المؤسسة العامة للدواجن المهندس سراج خضر أوضح في تصريح أن هذا الإجراء ضروري في هذه المرحلة من الحصار الذي سبب نقص في المادة، وهو يساهم في ضمان استمرار العملية الإنتاجية، وخاصة أن هذه المنشآت تتبع نظام التربية المغلقة، وهي تعتمد على الطاقة الكهربائية في كل مرحل العملية الإنتاجية وخاصة الإضاءة والتهوية والتغذية والتفقيس وغيرها، والمازوت ضروري لضمان استمرارية تشغيل المولدات في أوقات انقطاع الكهرباء، وكذلك تشغيل المحركات والآليات التي تخدّم هذه المنشآت، والموضوع لا يتعلق بالتدفئة فقط.
وفي تصريح مماثل أكد رئيس اتحاد غرف الزراعة السورية على أهمية هذا الاجراء في ظل الحصار، وهو يسمح لأصحاب المنشآت بتأمين الكميات التي يحتاجونها من المادة بشكل مباشر، منوهاً أن غرف الزراعة ليس لها دور في هذه العملية ولكنها جاهزة لتقديم المساعدة اللوجستية والاجراءات التي تساعد المنتجين.
بانوراما طرطوس – الحقيقة

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات