تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي

فعالية ماراتون القراءة للأطفال  تنطلق اليوم ” في المركز الثقافي العربي بطرطوس”

 

بهدف تنمية مواهب أطفالنا ورفع مستواهم الثقافي انطلقت اليوم فعاليات ماراتون القراءة للاطفال الذي يقيمه  ” ملتقى اقرأ معنا ” في المركز الثقافي العربي بطرطوس.

 

وأوضحت مسؤولة الماراتون وعضو ملتقى اقرأ معنا الآنسة  سهى سليمان أهمية هذا النشاط في تحسين العلاقة بين الطفل والكتاب في ظل الانتشار الواسع لوسائل التطور والتكنولوجيا لافتة إلى أن  عدد الاطفال المشاركين حوالي 100 طفل من فئة 10 – 13 سنة وتم تسليمهم  منذ حوالي الشهرين  5 روايات عالمية بافكار مختلفة .

 

ولفتت سليمان إلى الإقبال اللافت من قبل أهالي الأطفال وترحيبهم بالفكرة إضافة  إلى لهفة الأطفال  الكبيرة الى المطالعة وحب القراءة .

 

بدورها ملاذ الشيخ عضو بالملتقى لفتت إلى الدور الكبير الذي يلعبه الحوار بين الأهل والطفل  أثناء قراءة الطفل للروايات مشيرة الى أن الاختبار اليوم سيقوم على مبدأ الحوار بين اللجنة والطفل حول أهم  الافكار الواردة في الروايات وليس فحص رسمي يشعر الطالب بأنه يسعى  للحصول على العلامة و بناء عليه سيتم اختيار الأطفال الثلاثة الفائزين .

 

من جهتها اللجنة المؤلفة من الآنسة  لبانة الجندي وسحر بلال ولجين عون أوضحت  أن  الهدف هو جذب الطفل للقراءة والتعامل مع الكتاب كصديق ونيس وليس الهدف هو الجائزة المادية لافتة إلى أنه  تم تسليط الضوء على هذه الفئة العمرية التي تقرأ في المدرسة والتي تتعامل مع الكتاب لتنال علامة في محاولة منها لرفع درجة الصداقة بين الطفل والكتاب .

 

كما أعربت الطفلة شمس جوهرة و  جميع الأطفال المشاركين عن سعادتهم بالمشاركة بهذا الماراتون لافتين الى انه خلال الشهرين الماضيين ارتفع مستوى تفكيرهم و أصبحوا  اكثر قدرة على التعبير ونمت عندهم موهبة القراءة والابداع .

 

يذكر أن ملتقى ”  اقرأ معنا ” مجموعة تطوعية من الشباب له نشاطات متنوعة منذ 3 سنوات تناولت الأطفال واليافعين بمناقشات دورية شهرية كما تستقبل كتاب وأدباء  ومترجمين .

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات