تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع

أطعمة غنية بالماء ينصح بتناولها خلال ساعات الإفطار

يعد الشعور بالعطش أمراً متعباً للبعض خلال ساعات الصيام، فما هي أفضل الاطعمة الغنية بالماء والتي تمد الجسم فيها طيلة الوقت.
يقدم أطباء فريق “ميد دوز”، قائمة بعدة أطعمة غنية في الماء، أولها “البطيخ الاحمر وهو الخيار رقم واحد لغناه بالماء ويعتبر خياراً رائعاً لمتبعي الحميات الغذائية”.

وينصح بتناول “الفريز كونه غني بالمياه بالإضافة لغناه بفيتامين c ومضادات الأكسدة كذلك ينصح بتناول “البطيخ الأصفر نظراً لغناه بالمياه واحتواءه على فيتامين A الذي له أهمية للبشرة خصوصاً”.

وتعد فاكهة الخوخ ضرورية “لاحتوائها على الألياف والماء بكميات كبيرة”، ويحمي تناول الحمضيات والبرتقال الغنية بالفيتامين C ، من تشكل الحصيات، كما تعتبر وجبات الخيار والكرفس والملفوف وجبة غنية بالألياف ونسبة عالية من الماء.

يشار إلى أن تناول الفواكه السابقة وشرب الماء بانتظام خلال ساعات الإفطار، يغطي حاجة الجسم من الماء والسوائل، ويحد من الشعور بالعطش خلال صيام اليوم التالي.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات