تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

أرشفة إلكترونية في «الأشغال العامة» لتسهيل معاملات المراجعين

تعكف المؤسسة العامة للإسكان على متابعة عدد من الإجراءات المتعلقة باستكمال تقديم خدمة حق الاستفادة من مديرية التعاون السكني وربطها إلكترونياً مع مركز خدمة المواطن التي تهم المشتركين وتسمح لهم بالاطلاع على كل جديد في المؤسسة العامة للإسكان، وذلك بهدف التخفيف عن المراجعين طالبي هذه الخدمة وتقديمها بالسرعة المطلوبة، لافتاً إلى أهمية التدقيق بالبيانات والمدخلات بحيث يكون احتمال الخطأ ضئيلاً وفي حالات خاصة. المهندس فداء يوسف- مدير المعلوماتية أكد تأمين جميع مستلزمات العمل بما يضمن إطلاق هذه الخدمة في وقت قريب، إضافة لموضوع الأرشفة الإلكترونية في الوزارة والتي ستقلع خلال الشهر الجاري. وشرح يوسف مراحل العمل في هذا البرنامج وما يعوق إطلاقه، ولاسيما مسألة تدارك بعض النقص بقاعدة البيانات التي سيتم تأمينها بالتعاون والتنسيق مع مديرية المعلوماتية في السجل المدني إضافة إلى الحاجة لإعادة النظر بخوارزمية البرنامج والتزود بخط الربط بين المركز والوزارة عبر الشركة السورية للإتصالات، إضافة لتأمين الكادر المؤهل للعمل على هذا البرنامج.
وسيسهم هذا المشروع على حد قول يوسف عند إطلاقه في ضبط العمل في قطاع التعاون السكني ولاسيما موضوع التسجيل بأكثر من جمعية سكنية للشخص الواحد.

بانوراما طرطوس – تشرين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات