تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المهندس عرنوس: تم وضع خطة إسعافية سريعة للتعاطي مع الكارثة تضمنت في البداية تسخير كل السبل والوسائل ... الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما...

مياه الشرب الملوّثة المسبب الأوّل للسرطان

حذر خبراء صحة أمريكيون من أن خطر الإصابة بالسرطان نتيجة تناول مياه الشرب الملوثة يعد الأعلى نسبة بين باقي المسببات.

ونقل موقع “فيز دوت أورغ” عن خبراء منظمة مجموعة العمل البيئي في الولايات المتحدة “إي دبليو جي” قولهم في دراسة: إن المواد الملوثة في مياه الشرب يمكن أن تؤدي إلى أكثر من 100 ألف إصابة بالسرطان بين أفراد جيل واحد في الولايات المتحدة فقط.

وأشار الخبراء إلى أنهم راقبوا تأثير 22 مادة مسرطنة في 48363 شبكة لإمدادات الماء في الولايات المتحدة فاتضح لهم أن السبب الأكبر لظهور الأورام الخبيثة مرتبط بالزرنيخ والنواتج العرضية لمواد التعقيم والمواد المشعة مثل اليورانيوم والراديوم الموجودة في المياه.

وبين الخبراء أن أخطر شبكات المياه هي تلك التي تستخدم المياه الجوفية لأنه على الرغم من أن تركيز المواد الملوثة فيها ضمن الحدود المسموح بها لكن مع مرور الوقت يمكن أن تلحق الضرر بصحة الإنسان.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات