تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
في برقية تعزية وجهها للمقاومة الوطنية اللبنانية ولعائلة الشهيد نصر الله … الرئيس الأسد: المقاومة لا ... سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال...

زيادة كميات المواد عبر «الذكية» تبعاً لعدد أفراد الأسرة و151 صالة جديدة

كشف معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت سليمان أنه واعتباراً من بداية آذار ستزداد الكميات المستحقة لكل عائلة تبعاً لأعداد أفرادها، فتصبح مستحقات الأُسَر التي بلغ عددها من خمسة إلى ستة أفراد خمسة كيلو غرامات سكر، وأربعة كيلو غرامات رز والعوائل التي بلغ عدد أفرادها سبعة وما فوق فسيحصلون على ستة كيلوغرامات سكر وخمسة كيلوغرامات رز، أما مادة الشاي للعائلات من خمسة لستة أشخاص فسيحصلون على ١٢٠٠غ، وما فوق السبعة أفراد ويحصلون على ١٤٠٠غ، أما العوائل التي عدد أفرادها أربعة وما دون فتبقى مستحقاتهم على ما هي عليه.
وبالنسبة لمادة الزيت التي دخلت جديداً إلى البطاقة فسيكون توزيعها كالتالي: ليتر للفرد الواحد والفردين، وثلاثة ليترات لخمسة وستة أفراد بينما ستحصل العائلات التي عدد أفرادها سبعة وما فوق على أربعة ليترات من المادة.
ولفت سليمان إلى أنه مع مطلع الشهر الجديد سيكون هناك ١٥١ صالة رديفة لصالات السورية للتجارة ضمن صالات المؤسسة الاجتماعية العسكرية والجمعيات التعاونية ليصبح عدد صالات السورية للتجارة ١٠٥٠ صالة على مستوى القطر ما عدا المتنقلة منها، مبيناً أنه في كل شهر هناك زيادة في عدد الصالات ولاسيما في المناطق غير المخدمة بها، وزيادة بالمواد وكمياتها، ويطالب المواطنون بإدخال السمنة والمعلبات والمتة وغيرها من المواد وعندما ستكون الكميات جاهزة يمكن توزيعها على العائلات وفي حال امتناع أي صالة عن بيع مادة من المواد فيجب على المواطن تقديم شكوى مباشرةً إما من خلال تطبيق عين المواطن أو عبر الرسائل لموقع الوزارة أو على صفحة (فيسبوك) الرسمية لمعالجتها مباشرة، منوهاً بأن المواد موجودة لكافة العائلات في المستودعات وتُزوّد بها أي صالة عند نفاد الكميات لديها.
وأشار سليمان إلى أن عدد العائلات التي استفادت من المواد التموينية عبر البطاقة الذكية خلال شهر شباط وصل إلى حوالي مليون ونصف مليون عائلة، موضحاً أن مثل هذه البطاقة مستخدمة في كل دول العالم وتسمى البطاقة الإلكترونية، وآخر دولة عربية طبقتها قبل سورية هي مصر وحققت نجاحاً كبيراً لديها، مؤكداً أنه ولكي ينجح التوزيع العادل لا بد من الاعتماد على النظام المؤتمت لأن الجداول الورقية أثبتت فشلها بسبب سهولة التزوير وإدراج القوائم الوهمية فيها.

تشرين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات