تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

توصيات هامة لورشة العمل الخاصة بالمؤشرات الإحصائية لقطاع الإسكان في سورية

بانوراما سورية:

خرجت ورشة العمل المخصصة لمناقشة المؤشرات الإحصائية لقطاع الإسكان في سورية بتوصيات عامة ستكون موضع النقاش وإبداء الأراء والمقترحات وتقديم الرؤى والطروحات من قبل جميع المشاركين والمختصين خلال فترة أسبوعين بحيث يتم تزويد وزارة الأشغال العامة والإسكان بأي مقترح يمكن أن يحقق قيمة مضافة على التوصيات الموضوعة على موقع الوزارة ، بما يؤدي بالنهاية الى الإستفادة من المؤشرات الإحصائية في قطاع السكن ، وتضمنت هذه التوصيات بأن يتم إعتمادالمؤشرات الإحصائية لقطاع الإسكان في سورية الصادرة عن الورشة – العمل على تأمين ربط شبكي بين الجهات المعنية بقطاع الإسكان خاصة / الوحدات الإدارية والمكتب المركزي للإحصاء / -تقديم الدعم المالي اللازم للمكتب المركزي للإحصاء لتطوير أدواته – إصدار تقرير سنوي عن المؤشرات الإحصائية لقطاع الإسكان في سورية / وزارة الأشغال العامة والإسكان بالتعاون مع الجهات المعنية إضافة لرفد قاعدة البيانات وإجراء تقييم مستمر من أجل الوصول إلى سياسة سكانية صحيحة تلامس الوضع الراهن وتلبي الإحتياج والطلب الحقيقي للسكن ، كما تم التأكيد على دور مديريات دعم القرار والتخطيط الإقليمي في المحافظات وتفعيل المراصد الحضرية في الوحدات الإدارية .
وقد تناولت ورشة العمل في جلساتها عدداً من المحاضرات تركزت حول مصادر البيانات وآلية العمل ، وعرض عن استبيانات السكن العشوائي والعرض الذي تناول تجربة المحليات إضافة لعرض مؤشرات قطاع الإسكان .
المهندس حسين عرنوس وزير الموارد المائية بين في مداخلته أهمية دعم المكتب المركزي للإحصاء وتهيئة الكوادر والبرامج قبل إطلاق عملية التعداد العام لافتاً إلى ضرورة تحديث وتطوير وسائل وطرق جمع البيانات لا سيما بعد الحرب الظالمة التي تعرضت لها سورية وتسببت بتشويه الكثير من المخططات التنظيمية .
وأشار المهندس حسين مخلوف وزير الإدارة المحلية والبيئة في مداخلته إلى أن الخطط الحكومية تعمل على تقييم المخططات التنظيمية في كل المناطق بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان ونقابة المهندسين وقد عملت فرق متخصصة من هذه الجهات وقدمت معلومات وبيانات هامة جداً ، وأضاف أن الوحدات الإدارية بدأت بتنظيم قاعدة بيانات لكافة فعالياتها وأنشطتها .
وفي اختتام ورشة العمل قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف : أن المداخلات القيمّة والمناقشات التي أغنت محاور ورشة العمل كشفت أننا نسير بالإتجاه الصحيح من خلال ما طرح في المؤتمر الوطني الأول للإسكان والذي وضع محور الإحصاء والبيانات كأول محور ، وأكد عبد اللطيف أن الهدف من ورشة العمل اليوم هو أن تضاف مؤشرات ومقترحات جديدة لما تم وضعه منوهاً بأن ما طرح اليوم قيمة مضافة لمحور البيانات الهام والمؤثر في قطاع الإسكان .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات