تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات  انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل...

الفريق الحكومي المعني بالتصدي لوباء كورونا يضع الآلية التنفيذية لقرار منع تنقل بين مراكز المحافظات والمناطق والارياف.. مع لحظ استمرار عمل المؤسسات الخدمية والمنشآت الإنتاجية العامة والخاصة..

بانوراما سورية:
وضع الفريق الحكومي المعني باستراتيجية التصدي لوباء كورونا الآلية التنفيذية لقرار منع تنقل المواطنين بين مراكز المحافظات وجميع المناطق والأرياف داخل المحافظات، مؤكدا أن جميع القرارات التي صدرت منذ بداية تشكيل الفريق لغاية الآن تستثني كل ما له علاقة بضمان استمرار القطاع الصحي والعملية الإنتاجية في كافة المجالات والسماح بحركة الآليات التي تحمل المشتقات النفطية والمواد الغذائية والتموينية بما يضمن توفير حاجة الأسواق المحلية منها في المحافظات كافة.
وكلف الفريق الحكومي خلال اجتماعه برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء الوزارات المعنية والمحافظين إصدار التعليمات المواكبة للإجراءات الاحترازية التي تضمن استمرار عمل المؤسسات الخدمية والمنشآت الإنتاجية العامة والخاصة، مؤكدا على تنفيذ قراره السابق المتعلق بتكليف الاتحادات المعنية تأمين وسائط نقل للعمال إلى المنشآت الإنتاجية وفق مهمات يتم منحها من قبل المحافظين.
وجدد الفريق الحكومي التأكيد على قيام كل وزرارة بوضع الآلية المناسبة لدوام العاملين لدى الجهات العامة الخدمية التابعة لها بشكل مناوبات وتأمين وسائط النقل اللازمة لهم والتزام منشآت القطاع الخاص بتوفير الوسائل الوقائية وبيئة العمل المناسبة وشروط الإقامة الصحية للعمال المناوبين.
وتم تكليف وزارة المالية اتخاذ ما يلزم لضمان استلام العاملين في المؤسسات العامة رواتبهم في المناطق المتواجدين فيها سواء عن طريق المحاسبين الإداريين أو عن طريق الصرافات الآلية.
وتم تكليف وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل التنسيق مع الاتحاد العام لنقابات العمال لإعداد قوائم بأسماء عمال المهن الحرة المتوقفين عن العمل خلال الفترة الحالية ليصار إلى اعتماد آلية الدعم المناسب لهم.
كما تقرر تسيير سيارات محملة بالخضار والفواكه من أسواق الهال في المحافظات إلى الأرياف ومراكز المدن لتأمين متطلبات المواطنين منها وتوفير المحروقات اللازمة لضمان عمل هذه الآليات.
ووافق الفريق المعني على منح الأفران والمطاحن الخاصة وكافة المستوردين تسهيلات لاستيراد القمح والطحين اللازم لعملها بالطاقة الإنتاجية القصوى بغض النظر عن المنشأ، على أن يتم إلغاء ترخيص الأفران الخاصة التي تتوقف عن الإنتاج خلال هذه المرحلة.
وكلف الفريق الحكومي وزارة الصناعة التنسيق مع اتحاد غرف الصناعة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لاستمرار المنشآت الإنتاجية _ وخاصة منشآت إنتاج المواد المعقمة_ بالعمل بنظام 3 ورديات كحد أدنى، إضافة إلى تكثيف الجهود لضمان استمرار كافة المنشآت الإنتاجية العامة بالعمل بطاقتها القصوى وتأمين الدعم اللوجستي والمادي اللازم لها لجهة توفير حوامل الطاقة والمواد الأولية.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات