تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

من هم الأشخاص الذين تم استثناؤهم من قرار منع التجول بين المحافظات؟

أكدت وزارة الداخلية أنها ستكثف الدوريات على مدار الـ 24 ساعة لضمان حسن التزام المواطنين بتطبيق قرار مجلس الوزراء القاضي بمنع التجول بين المحافظات اعتباراً من الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء 31-3-2020 ولغاية 16-4-2020.

وبينت الوزارة في تعميم أن متابعة تنفيذ عملية منع التجول ستتم من قبل قوى الأمن الداخلي بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والشرطة العسكرية والحواجز العسكرية والأمنية المقامة على الطرقات ضمن قطاعات المسؤولية وبالتنسيق مع قادة شرط المحافظات.

ويستثنى من منع التجول وفق تعميم الوزارة الجيش العربي السوري والأجهزة الأمنية والعاملون في رئاسة مجلس الشعب المزودون بمهمات رسمية صادرة من رئيس مجلس الشعب والقضاة ومن يحملون مهمات صادرة من الوزراء في دمشق وريفها /ويراعى ان تكون بالحد الأدنى/ والعاملون في الجهات العامة الذين تقتضي الضرورة استمرارهم بعملهم المزودون بمهمات أو تصاريح من المحافظين.

كما يستثنى عمال وآليات القطاع الإنتاجي /الزراعي والصناعي/ من القطاعين العام والخاص وسيارات شحن المواد الأولية والخضار والفواكه واللحوم ومشتقات الالبان وآليات القطاع الإنتاجي “السيارات الشاحنة الكبيرة والصغيرة والمغلقة” بما يضمن وصولها الى الأسواق وعودتها الى أماكن الإنتاج من أجل توفير متطلبات السوق المحلية إضافة إلى قطاعات الخدمات الأساسية /الصحة والنظافة والتعقيم وغيرها/ وتسهيل حركة الآليات التي تسهم في إيصال هذه الخدمات إلى المستفيدين بالتنسيق مع المحافظين.

وتستثنى أيضا الكوادر الصحية العاملة في القطاع الصحي العام والخاص من أطباء وصيادلة ومخبريين وممرضين وقابلات وفنيين في جميع الأوقات ممن يحملون بطاقات نقابية او مزودون بمهمات رسمية من جهات عملهم والعاملون في الهلال الأحمر العربي السوري المزودون بمهمات رسمية من المحافظين والعاملون في البعثات الدبلوماسية والقنصلية والمنظمات والهيئات الدولية العاملة في سورية المزودون بمهمات رسمية صادرة من وزارة الخارجية والمغتربين.

سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات