تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

“حماية المستهلك”: الواقع التمويني في حلب جيد والإغلاق الفوري للمنشآت المخالفة

للاطلاع على الواقع التمويني في حلب ومدى توافر مادة الدقيق التمويني وإنتاج رغيف الخبز قام معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس جمال شعيب بجولة تفقدية على المخابز الخاصة والعامة في محافظة حلب , وذلك ضمن الإجراءات التي تقوم الحكومة بتنفيذها لتأمين حاجة المواطنين في ظل الظروف الحالية وإجراءات مكافحة وباء كورونا , حيث شملت الجولة العديد من المخابز الخاصة, اطلع خلالها على واقع عملها والكميات التي تنتجها ونوعية الخبز المنتج فيها, ولاسيما مخابز العمران والسبيل والحنان ويوسف حاج أحمد شاهد، مؤكداً على جودة الرغيف وتخفيف حالة الازدحام التي بدت ضمن الحدود الطبيعية والتي جاءت ضمن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة بالتعاون مع المحافظة لتفعيل دور لجان الأحياء والمخاتير في توزيع الخبز والمواد التموينية الأخرى.
كما شملت الزيارة بعض الأفران العامة التابعة لـ(السورية للمخابز) ولاسيما مخبزي قاضي عسكر والوحدة واطلع على واقع عملها من بداية الإنتاج وانتهاءً بالبيع, والتشديد على إجراءات الوقاية من وباء كورونا .
وكان لأسواق المحافظة نصيب في الجولة التفقدية ولاسيما سوق جب القبه للمواد الغذائية وذلك بقصد التأكد من الحالة التسويقية, وتوافر المواد الغذائية اللازمة للمواطنين ومدى تقيد الفعاليات التجارية بالأسعار, وتداول الفواتير, علماً بأن السوق هو سوق جملة, مع التأكيد على اتخاذ الاجراءات القانونية بحق الفعاليات التي تخالف القانون , وتنفيذ عقوبة الإغلاق مباشرة .
وضمن الإطار ذاته اجتمعت لجنة التعليمات رقم ٨ للعام الحالي والمتعلقة بالمخابز التموينية ودراسة واقع عملها في القطاعين العام والخاص , ووضع آلية مناسبة لتلافي الازدحام في بعض المخابز في المدينة وريفها , وسبق ذلك اجتماع مع رؤساء دوائر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حلب للوقوف على عمل كل دائرة وتلافي اي ملاحظات ووضع خطة للرقابة على الأسواق والأفران تتماشى مع الظروف الحالية , وبإشراف رؤساء الدوائر وتقسيم الأسواق إلى قطاعات, بحيث تقوم مجموعة من المراقبين برئاسة رئيس دائرة الرقابة على قطاع معين, كما تمت مناقشة الواقع التمويني في المحافظة مع محافظ حلب والأسرة التموينية في المحافظة وذلك من أجل مراقبة الأسواق ووضع الخطط المطلوبة لتلافي حالات النقص في المواد الأساسية , إضافة للإجراءات الواجب اتخاذها بحق الفعاليات التجارية التي تخالف قانون السوق.

تشرين

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات