تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

مدير التأمين والمعاشات: توزيع رواتب المتقاعدين على مدار الشهر يخفف الأعباء عن المواطنين

أكد مدير عام المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات باسم الجاجة أهمية دور القرار الصادر أمس عن مجلس الوزراء بخصوص توزيع رواتب المدنيين والعسكريين المتقاعدين وورثتهم على مدار الشهر في تسهيل تسليم الرواتب وتخفيف الأعباء عن المواطنين والمصارف والحد من حصول الازدحام سواء على الصرافات الآلية أو في المصارف ولدى المحاسبين في البريد وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية للتصدي لوباء كورونا.

وأوضح الجاجة أنه بموجب القرار المذكور بإمكان المتقاعدين العسكريين وورثتهم ممن لهم حسابات جارية استلام رواتبهم عبر الصراف الآلي بدءاً من العاشر من كل شهر وما بعد ذلك والمتقاعدين المدنيين وورثتهم ممن لهم حسابات أيضاً استلام رواتبهم عبر الصراف اعتباراً من العشرين من كل شهر وما بعد ذلك.

وبيّن مدير مؤسسة التأمين والمعاشات أن المتقاعدين العسكريين وورثتهم ممن لديهم دفاتر معاشات وقسائم بريد فيمكنهم استلام رواتبهم بدءاً من الخامس والعشرين من كل شهر وما بعد ذلك بينما يمكن للمتقاعدين المدنيين وورثتهم ممن لديهم دفاتر معاشات وقسائم بريد استلام رواتبهم في آخر يوم من كل شهر وما بعد ذلك.

وبالنسبة لمن يقبضون رواتبهم من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أوضح الجاجة أنه بموجب القرار المذكور يمكن للمتقاعدين وورثتهم الذين لديهم حسابات في هذه المؤسسة قبض رواتبهم من الصراف الآلي بدءاً من الخامس عشر من كل شهر في حين بإمكان المتقاعدين ممن لديهم اسم في جداول الرواتب قبض رواتبهم من المحاسبين في الكوات البريدية بدءاً من العشرين من كل شهر.

وبموجب القرار فإن العاملين في الدولة القائمين على رأس عملهم لدى الجهات العامة وغيرهم يبدؤون باستلام الرواتب والأجور اعتباراً من اليوم الثالث والعشرين من كل شهر وما بعده.

سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات