تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

مبادرة رسمية أهلية للتوعية والتمكين الصحي

لا يغيب المشهد المتكرر لازدحام المواطنين أمام صالات السورية للتجارة وأمام الصرافات الآلية، وبناء على ذلك تمّ إطلاق مبادرة مشتركة للجمعيات الأهلية في السلمية، في خطوة ساهمت في تنظيم التجمعات حرصا على سلامة المواطنين. والجمعيات المساهمة في المبادرة هي مؤسسة سلمية الثقافية، وجمعية العاديات، وفريق جوى التطوعي، وجمعية قطرة أمل، وجمعية الخالد الخيرية، بالتعاون مع مجلس المدينة، والمشفى الوطني، والمنطقة الصحية؛ وعنوان المبادرة “رغم العمل الشاق والمسؤولية الكبيرة”.
حيث أكد نائب رئيس مجلس المدينة ومسؤول المبادرة الخاصة للجمعيات غير الحكومية المهندس اسماعيل موسى  أهمية العمل التطوعي ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا، مشيرا إلى أن المبادرة كانت من قبل مجلس المدينة بمتابعة شعبة الحزب، ويتمّ التنسيق مع الجمعيات الأهلية والفرق التطوعية يوميا وتوجيههم إلى المراكز المزدحمة، والحفاظ على الدور مع ترك مسافة متر بين الشخص والآخر والتعقيم المتواصل.

وأكد موسى أن الفرق التطوعية تمّ تدريبها عن طريق كادر طبي على كيفية التعامل مع الإصابات في حال تواجدها، والتركيز على الوعي الثقافي والاجتماعي من خلال حملة توعية كبيرة إما عن طريق توزيع بروشورات أو عبر التواصل الإجتماعي.

البعث

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات