تخطى إلى المحتوى

مبادرة رسمية أهلية للتوعية والتمكين الصحي

لا يغيب المشهد المتكرر لازدحام المواطنين أمام صالات السورية للتجارة وأمام الصرافات الآلية، وبناء على ذلك تمّ إطلاق مبادرة مشتركة للجمعيات الأهلية في السلمية، في خطوة ساهمت في تنظيم التجمعات حرصا على سلامة المواطنين. والجمعيات المساهمة في المبادرة هي مؤسسة سلمية الثقافية، وجمعية العاديات، وفريق جوى التطوعي، وجمعية قطرة أمل، وجمعية الخالد الخيرية، بالتعاون مع مجلس المدينة، والمشفى الوطني، والمنطقة الصحية؛ وعنوان المبادرة “رغم العمل الشاق والمسؤولية الكبيرة”.
حيث أكد نائب رئيس مجلس المدينة ومسؤول المبادرة الخاصة للجمعيات غير الحكومية المهندس اسماعيل موسى  أهمية العمل التطوعي ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا، مشيرا إلى أن المبادرة كانت من قبل مجلس المدينة بمتابعة شعبة الحزب، ويتمّ التنسيق مع الجمعيات الأهلية والفرق التطوعية يوميا وتوجيههم إلى المراكز المزدحمة، والحفاظ على الدور مع ترك مسافة متر بين الشخص والآخر والتعقيم المتواصل.

وأكد موسى أن الفرق التطوعية تمّ تدريبها عن طريق كادر طبي على كيفية التعامل مع الإصابات في حال تواجدها، والتركيز على الوعي الثقافي والاجتماعي من خلال حملة توعية كبيرة إما عن طريق توزيع بروشورات أو عبر التواصل الإجتماعي.

البعث

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات