تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر... روسيا: مؤتمرات بروكسل حول سورية تنزلق إلى التسييس المتهور للقضايا الإنسانية وتمنع عودة اللاجئين عيد الشهداء ترسيخ للروح الوطنية وتعزيز لقيم الفداء والتضحية

مبادرة رسمية أهلية للتوعية والتمكين الصحي

لا يغيب المشهد المتكرر لازدحام المواطنين أمام صالات السورية للتجارة وأمام الصرافات الآلية، وبناء على ذلك تمّ إطلاق مبادرة مشتركة للجمعيات الأهلية في السلمية، في خطوة ساهمت في تنظيم التجمعات حرصا على سلامة المواطنين. والجمعيات المساهمة في المبادرة هي مؤسسة سلمية الثقافية، وجمعية العاديات، وفريق جوى التطوعي، وجمعية قطرة أمل، وجمعية الخالد الخيرية، بالتعاون مع مجلس المدينة، والمشفى الوطني، والمنطقة الصحية؛ وعنوان المبادرة “رغم العمل الشاق والمسؤولية الكبيرة”.
حيث أكد نائب رئيس مجلس المدينة ومسؤول المبادرة الخاصة للجمعيات غير الحكومية المهندس اسماعيل موسى  أهمية العمل التطوعي ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا، مشيرا إلى أن المبادرة كانت من قبل مجلس المدينة بمتابعة شعبة الحزب، ويتمّ التنسيق مع الجمعيات الأهلية والفرق التطوعية يوميا وتوجيههم إلى المراكز المزدحمة، والحفاظ على الدور مع ترك مسافة متر بين الشخص والآخر والتعقيم المتواصل.

وأكد موسى أن الفرق التطوعية تمّ تدريبها عن طريق كادر طبي على كيفية التعامل مع الإصابات في حال تواجدها، والتركيز على الوعي الثقافي والاجتماعي من خلال حملة توعية كبيرة إما عن طريق توزيع بروشورات أو عبر التواصل الإجتماعي.

البعث

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات