تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

مبادرة رسمية أهلية للتوعية والتمكين الصحي

لا يغيب المشهد المتكرر لازدحام المواطنين أمام صالات السورية للتجارة وأمام الصرافات الآلية، وبناء على ذلك تمّ إطلاق مبادرة مشتركة للجمعيات الأهلية في السلمية، في خطوة ساهمت في تنظيم التجمعات حرصا على سلامة المواطنين. والجمعيات المساهمة في المبادرة هي مؤسسة سلمية الثقافية، وجمعية العاديات، وفريق جوى التطوعي، وجمعية قطرة أمل، وجمعية الخالد الخيرية، بالتعاون مع مجلس المدينة، والمشفى الوطني، والمنطقة الصحية؛ وعنوان المبادرة “رغم العمل الشاق والمسؤولية الكبيرة”.
حيث أكد نائب رئيس مجلس المدينة ومسؤول المبادرة الخاصة للجمعيات غير الحكومية المهندس اسماعيل موسى  أهمية العمل التطوعي ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا، مشيرا إلى أن المبادرة كانت من قبل مجلس المدينة بمتابعة شعبة الحزب، ويتمّ التنسيق مع الجمعيات الأهلية والفرق التطوعية يوميا وتوجيههم إلى المراكز المزدحمة، والحفاظ على الدور مع ترك مسافة متر بين الشخص والآخر والتعقيم المتواصل.

وأكد موسى أن الفرق التطوعية تمّ تدريبها عن طريق كادر طبي على كيفية التعامل مع الإصابات في حال تواجدها، والتركيز على الوعي الثقافي والاجتماعي من خلال حملة توعية كبيرة إما عن طريق توزيع بروشورات أو عبر التواصل الإجتماعي.

البعث

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات