تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
حملة الأمانة السورية للتنمية تعيد الحياة إلى الأراضي الزراعية بريف محافظة اللاذقية ارتقاء ثلاثة شهداء جراء عدوان إسرائيلي في جنوب دمشق دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر...

الرحلات الجوية الداخلية معلقة باستثناء “القامشلي”.. والخارجية حتى إشعار آخر

بين مدير شؤون النقل الجوي بوزارة النقل المهندس بسام ياسمينة أن جميع الرحلات الجوية الداخلية معلقة باستثناء رحلة واحدة كل يومين من مطار دمشق الدولي باتجاه مطار القامشلي، موضحا، عبر اتصال هاتفي، أن المؤسسة العامة للطيران المدني أصدرت قرارا بتعليق جميع الرحلات الخارجية بشكل كامل حتى إشعار آخر، وذلك استنادا إلى الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها سورية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وجاء في القرار أنه تم تعليق كافة الرحلات الجوية الدولية من وإلى مطارات العربية السورية اعتبارا من مساء يوم الخميس الماضي (26 من الشهر الحالي) حتى إشعار آخر. وبحسب القرار فإنه يسمح، خلال فترة التعليق، بالرحلات الجوية الخاصة بالجيش والقوات المسلحة وبالرحلات العابرة للأجواء دون الهبوط في المطارات السورية إلا في حالات الهبوط الاضطراري. كما سمح القرار بالهبوط بقصد التزود بالوقود دون مبيت أو إنزال الركاب أو أفراد الركب الطائر، ولطائرات الشحن الجوي الدولي من وإلى المطارات السورية، وللرحلات الخاصة بعد موافقة وزير النقل. كما أجاز القرار السماح برحلات الإسعاف الدولية والمساعدات الإنسانية والخدمات الطبية وذلك بناء على موافقات مسبقة من وإلى مطارات سورية على أن يتم إعلام الطيارين بهذا الخصوص.

يذكر أن عدد المحطات الخارجية للسورية للطيران لا يتجاوز ثمانية محطات موزعة بين مطارات دبي والشارقة وبغداد والنجف والرياض وموسكو وطهران والخرطوم.

البعث

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات