تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

الرحلات الجوية الداخلية معلقة باستثناء “القامشلي”.. والخارجية حتى إشعار آخر

بين مدير شؤون النقل الجوي بوزارة النقل المهندس بسام ياسمينة أن جميع الرحلات الجوية الداخلية معلقة باستثناء رحلة واحدة كل يومين من مطار دمشق الدولي باتجاه مطار القامشلي، موضحا، عبر اتصال هاتفي، أن المؤسسة العامة للطيران المدني أصدرت قرارا بتعليق جميع الرحلات الخارجية بشكل كامل حتى إشعار آخر، وذلك استنادا إلى الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها سورية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وجاء في القرار أنه تم تعليق كافة الرحلات الجوية الدولية من وإلى مطارات العربية السورية اعتبارا من مساء يوم الخميس الماضي (26 من الشهر الحالي) حتى إشعار آخر. وبحسب القرار فإنه يسمح، خلال فترة التعليق، بالرحلات الجوية الخاصة بالجيش والقوات المسلحة وبالرحلات العابرة للأجواء دون الهبوط في المطارات السورية إلا في حالات الهبوط الاضطراري. كما سمح القرار بالهبوط بقصد التزود بالوقود دون مبيت أو إنزال الركاب أو أفراد الركب الطائر، ولطائرات الشحن الجوي الدولي من وإلى المطارات السورية، وللرحلات الخاصة بعد موافقة وزير النقل. كما أجاز القرار السماح برحلات الإسعاف الدولية والمساعدات الإنسانية والخدمات الطبية وذلك بناء على موافقات مسبقة من وإلى مطارات سورية على أن يتم إعلام الطيارين بهذا الخصوص.

يذكر أن عدد المحطات الخارجية للسورية للطيران لا يتجاوز ثمانية محطات موزعة بين مطارات دبي والشارقة وبغداد والنجف والرياض وموسكو وطهران والخرطوم.

البعث

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات