تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

“حماية المستهلك” تدرس آليات جديدة للحد من الازدحام على الخبز

لم تلغ الإجراءات الحكومية الاحترازية لانتشار فيروس كورونا مشهد الازدحام في كثير من المواقع المتعلقة بتأمين احتياجات وخدمات المواطن، وتتصدر هذه المواقع بلا منازع نقاط بيع الخبز من قبل المعتمدين، بما يرافقها من مظاهر غير أخلاقية وغير حضارية، ما يضع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك على محك التصدي لهذه المظاهر، والإسراع بالمعالجة الفورية لها.

بدوره معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت سليمان أكد الأخير أن هناك دراسة جدية لوضع آلية لمعالجة هذا الموضوع تستهدف الحد من مظاهر الازدحام غير المقبولة، وذلك من خلال زيادة عدد نقاط بيع الخبز على مستوى القطر، والتي من الممكن أن يصل عددها في دمشق إلى 500 نقطة بيع، وفي ريف دمشق إلى حوالى 600 نقطة، إضافة إلى أن الأفران ستصبح نقاط بيع، بحيث يتم بيع الخبز موضبا وبشكل سريع دون الحاجة لتجفيفه كما جرت العادة، كما أنه سيتم بيع الخبز من خلال صالات “السورية للتجارة”، وصالات المؤسسة الاجتماعية العسكرية، مشيرا في هذا السياق إلى افتتاح 100 صالة على مستوى القطر تابعة للمؤسسة الاجتماعية العسكرية لبيع المواد الأساسية أيضا.

وتتضمن الدراسة المتوقع الإعلان عنها خلال اليومين القادمين أن يتم توزيع الخبز على المعتمدين في مناطق وحواري دمشق من خلال موزعين معينين عبر سيارات مجهزة لهذا الغرض ولديها صلاحية التنقل.

البعث

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات