تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

“حماية المستهلك” تدرس آليات جديدة للحد من الازدحام على الخبز

لم تلغ الإجراءات الحكومية الاحترازية لانتشار فيروس كورونا مشهد الازدحام في كثير من المواقع المتعلقة بتأمين احتياجات وخدمات المواطن، وتتصدر هذه المواقع بلا منازع نقاط بيع الخبز من قبل المعتمدين، بما يرافقها من مظاهر غير أخلاقية وغير حضارية، ما يضع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك على محك التصدي لهذه المظاهر، والإسراع بالمعالجة الفورية لها.

بدوره معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت سليمان أكد الأخير أن هناك دراسة جدية لوضع آلية لمعالجة هذا الموضوع تستهدف الحد من مظاهر الازدحام غير المقبولة، وذلك من خلال زيادة عدد نقاط بيع الخبز على مستوى القطر، والتي من الممكن أن يصل عددها في دمشق إلى 500 نقطة بيع، وفي ريف دمشق إلى حوالى 600 نقطة، إضافة إلى أن الأفران ستصبح نقاط بيع، بحيث يتم بيع الخبز موضبا وبشكل سريع دون الحاجة لتجفيفه كما جرت العادة، كما أنه سيتم بيع الخبز من خلال صالات “السورية للتجارة”، وصالات المؤسسة الاجتماعية العسكرية، مشيرا في هذا السياق إلى افتتاح 100 صالة على مستوى القطر تابعة للمؤسسة الاجتماعية العسكرية لبيع المواد الأساسية أيضا.

وتتضمن الدراسة المتوقع الإعلان عنها خلال اليومين القادمين أن يتم توزيع الخبز على المعتمدين في مناطق وحواري دمشق من خلال موزعين معينين عبر سيارات مجهزة لهذا الغرض ولديها صلاحية التنقل.

البعث

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات