تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

معرواي: نسبة ارتفاع الطلاق إلى خمسة أضعاف خلال الحجر الصحي مبالغ فيها وغير منطقية


اعتبر القاضي الشرعي الأول في دمشق، محمود معراوي، أن نسبة ارتفاع معدلات الطلاق إلى خمسة أضعاف أثناء الحجر الصحي مبالغ فيها وغير منطقية.

وتناقلت وسائل إعلام معلومات تفيد أن هناك ارتفاع تقديري في عدد حالات الطلاق إلى خمسة أضعاف في فترة الحجر الصحي.

وأكد معراوي أنه لا يوجد إحصائيات عن عدد دعاوى الطلاق خلال فترة الحجر الصحي، مشيرا إلى أنه لوحظ ارتفاع عدد دعاوى الطلاق والتفريق عن عقود الزواج في الشهرين الأول والثاني في بداية العام الحالي لكن في الشهر الثالث لم يتم إحصاء عدد حالات دعاوى الطلاق باعتبار أن أعمال المحكمة توقفت خلال هذه الفترة.

وأضاف معرواي: “لكن لا يمكن اعتماد إحصائية شهر أو شهرين بل يتم اعتماد متوسط إحصائية السنة بكاملها وبناء عليها يتم إحصاء النسبة كما أن دعوى الطلاق ليس بالضرورة أن تنتهي بالطلاق يمكن أن تنتهي بالصلح بين الزوجين”، مؤكداً أن هناك الكثير من دعاوى التفريق يتم شطبها نتيجة الصلح بين الزوجين وبالتالي لا يمكن أن نقول أن النسبة ارتفعت إلى خمس أضعاف وحتى ضعفين عن السنة الماضية باعتبار أنه لا يوجد إحصائيات عن أشهر السنة الباقية.
الوطن

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات