تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش... السيدة أسماء الأسد خلال زيارتها الى هيئة التميّز والإبداع:الوصول لمنظومة كاملة للتعليم الإبداعي يكون... الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المن... دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في ريف دمشق الدفاعات الجوية تسقط طائرتين مسيرتين غربي دمشق دخلتا من اتجاه الجولان المحتل اطلاق برنامج دعم شحن الصادرات الصناعية السورية

السماح بفتح المنشآت الخاصة بشروط وقائية

تدرس  محافظة ريف دمشق السماح بإعادة فتح محال المنشآت الخاصة “مكانيك وكهرباء سيارات وخراطة ومحال بطاريات” وغيرها من الصناعات الخدمية، حيث أوضح مدير المدن الصناعية في ريف دمشق أسعد خلوف أنه تم إعداد مذكرة للمحافظة بخصوص المهن المذكورة الموزعة في أنحاء مدن وبلدات المحافظة وضرورة إعادة فتحها كونها تشكل المصدر الرزق الوحيد لأسر أصحابها، إضافة إلى تسهيل حركة المواطنين أصحاب السيارات، مشدداً على تطبيق شروط الصحة العامة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية.

وبين خلوف أن المحافظة حريصة على مصلحة تلك المنشآت، وفي ذات الوقت تعمل أقصى إجراءات الوقائية والاحترازية،منعاً من انتشار فيروس كورونا من أجل سلامة المواطنين، مشيراً إلى أن المحافظة سمحت لأصحاب المنشآت الخاصة بإعادة العمل في المناطق الصناعية وفقاً لشروط ومواعيد محددة.

وكان لأصحاب هذه المنشآت المنتشرة في مناطق ريف دمشق شكواهم
نتيجة منعهم من فتح محالهم وممارسة أعمالهم، معتبرين أن طبيعة عملهم لا تحدث تجمعات، في حين هناك محال غذائية  ومؤسسات، وخاصة “السورية للتجارة”، تشكل مكاناً لازدحام كبير للمواطنين. وطالبوا بإنصافهم ومساواتهم بأصحاب المنشآت في محافظة دمشق، لاسيما بعد صدور قرار بالسماح لهم بفتح المحال الصناعية وفق نوعية المنشأة.

البعث

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات