تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش... السيدة أسماء الأسد خلال زيارتها الى هيئة التميّز والإبداع:الوصول لمنظومة كاملة للتعليم الإبداعي يكون... الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المن... دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في ريف دمشق الدفاعات الجوية تسقط طائرتين مسيرتين غربي دمشق دخلتا من اتجاه الجولان المحتل اطلاق برنامج دعم شحن الصادرات الصناعية السورية

الوزير نداف من اللاذقية: الحرص على نوعية الرغيف ومعالجة آلية نقل الخبز إلى المعتمدين

اطلع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عاطف نداف خلال جولة له اليوم في محافظة اللاذقية على عدد من المخابز ومنافذ بيع المؤسسة السورية للتجارة وسوق الهال ومنشآت غذائية خاصة في المحافظة إضافة إلى تفريغ باخرة أقماح في شركة مرفأ اللاذقية.

وخلال اجتماع مع الجهات العامة التابعة للوزارة في اللاذقية بعد الجولة أكد الوزير نداف أن أولوية عمل المخابز هي توفير المادة بنوعية جيدة وحسن اختيار المعتمدين وتحديد وقت ثابت لهم لاستلام المادة مبيناً أنه على كل مخبز وضع خطة إنتاج مبنية على دراسة فنية حسب مساحته ومنع تجميع الخبز لفترات طويلة للحفاظ على النوعية.

ولفت الوزير نداف إلى أن السورية للتجارة معنية أيضاً بتحديث منافذ البيع في الريف وعرض تشكيلة سلعية واسعة بشكل دوري لتكون منافسة والاستمرار بتسيير السيارات الجوالة في الريف والمدينة لما لهذه التجربة من تخفيف للازدحام مشيراً في الوقت نفسه إلى أن تجربة محافظة اللاذقية في توزيع الخبز على المعتمدين وتعدد منافذ البيع “جيدة” وستتم معالجة آلية نقل المادة من المخابز إلى المعتمدين والتي تتسبب بسوء نوعية الرغيف عبر إلزام المعتمدين بنقل المادة بصناديق بلاستيكية مخصصة لهذه الغاية.

كما لفت أيضاً إلى توافر المواد بأنواعها وإلى أن الأسعار بدأت تنخفض مقارنة بالأسابيع الماضية والفروق بين أسواق الجملة والمفرق محدودة.

من جهته أوضح المحافظ ابراهيم خضر السالم أن المحافظة وبالتعاون مع فرع السورية للتجارة افتتحت خلال الشهر الماضي نحو واحد وأربعين مركز بيع جديداً بريف المحافظة ومقرات المؤسسات والجهات العامة ضمن إجراءات للتوسع الأفقي في صالات المؤسسة وتوفير الخدمة بسهولة للمواطنين مع الجاهزية لافتتاح نحو مئة وأربعة منافذ بيع جديدة أخرى.

وأشار إلى أنه من خلال عملية بيع الخبز عبر المعتمدين تم الوصول إلى أكثر من 95 بالمئة من المستهدفين في كل المناطق مع وجود بعض الثغرات في أحياء مدينة اللاذقية يتم العمل على تداركها موضحاً أن المحافظة ستبدأ اعتباراً من الغد بتطبيق تسليم المادة عبر المعتمدين بصناديق بلاستيكية مخصصة لهذه الغاية الأمر الذي سيسهم في إيصال المادة بنوعية جيدة للأهالي.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات