تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

تنفيذ كامل خطة إنتاج غراس الحمضيات والوردة الشامية باللاذقية

نفذت مشاتل مديرية الزراعة باللاذقية كامل خطة إنتاج غراس الحمضيات والوردة الشامية المقررة لموسم 2020-2021 فيما وصلت نسبة إنجاز خطة غراس الزيتون إلى 70 بالمئة ونسبة تنفيذ انتاج الغراس المثمرة إلى 85 بالمئة.
وأشار مدير الزراعة المهندس منذر خيربك أن الإنتاج السنوي للمشاتل يتجاوز مليوناً ونصف مليون غرسة بمواصفات ممتازة من حمضيات وزيتون وغراس حراجية يتم بيعها بأسعار مناسبة للمزارعين والجمعيات الفلاحية.
ولفت خيربك الى أن الخطة المقررة للغراس الحراجية لهذا الموسم تبلغ نحو مليون غرسة حراجية يتم استخدامها في إعادة تأهيل الغابات المتضررة نتيجة الحرائق أو بفعل اعتداءات المجموعات الإرهابية وتتنوع أصنافها ما بين صنوبريات وخرنوب وغار وشوح وأرز إضافة إلى عدد من الأنواع الرحيقية التي بدأت المديرية بإدخالها وزراعتها ضمن الغابات لتنشيط وزيادة دور الغابات في تأمين غذاء النحل.
ونوه بحرص زراعة اللاذقية على استمرار العمل في المراكز الزراعية مع الالتزام بشروط السلامة في التصدي لفيروس كورونا حيث يتم توزيع الكمامات على العمال بشكل يومي كما تم تأمين باصات نقل داخلي لنقلهم من وإلى مراكز العمل يتم تعقيمها يومياً إضافة إلى تعقيم مباني المراكز الزراعية وتأمين أجهزة لقياس حرارة العاملين.
تجدر الإشارة إلى أن خطة إنتاج الغراس لموسم 2020-2021 تبلغ 300 ألف غرسة حمضيات و260 ألف غرسة زيتون و164 ألف غرسة مثمرة متنوعة وثلاثة آلاف غرسة وردة شامية.

الثورة

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات