تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
 انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتعديل بعض مواد قانون تنظيم الجامعات المتعلقة برفع سن التقاعد وتمديد التعي... مجلس الوزراء يوافق على مشروع الصك التشريعي المتضمن قانون الإعلام الجديد أمام الرئيس الأسد.. سفراء 8 دول يؤدون اليمين القانونية مجلس الشعب يبدأ مناقشة البيان المالي للحكومة حول مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023 الرئيس الأسد يمنح الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية وسام أُميّة الوطني ذا الرصيعة الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (41) المتضمن تعديل بعض أحكام قانون الكهرباء رقم (32) لعام 2010 مجلس الوزراء يقر مشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2023 بمبلغ 16550 مليار ليرة المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يوافق على الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدول...

أكاديمية تقترح صرف منحة للمواطنين خلال رمضان تموّل من فروقات أسعار النفط

صرحت الأستاذة الجامعية رشا سيروب بأنه في ظل الظروف الراهنة من الضروري أن تعمل الحكومة باتجاه تحسين الوضع المعيشي للمواطنين، وخاصة بعد تعطل أعمال الكثيرين، كلياً، أو جزئياً، إثر الإجراءات الحكومية الاحترازية اللازمة للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

 

واقترحت على الحكومة المبادرة باتجاه صرف منحة للمواطنين، موظفين وغير موظفين، خلال شهر رمضان، وسط الارتفاع الكبير في الأسعار، وانخفاض القدرة الشرائية، وتراجع مستويات الدخل، منوهةً بضرورة أن تترافق المنحة مع رقابة مشددة على الأسواق، لأن أي منحة أو إعانة من الممكن أن تتآكل بسرعة في حال استمرار ضعف الرقابة التموينية وارتفاع الأسعار.

 

وعن مصدر تمويل المنحة في حال إقرارها، بينت سيروب بأن أسعار النفط عالمياً انخفضت خلال هذه الفترة بأكثر من ٤٠{ae2208bec36715d67341bbae7042be5eb679cae37ba24c471ad449c2c03dcc11}، وهذا الانخفاض لم ينعكس على سعر البنزين والمازوت في سورية، لعدم مواكبة الأسعار العالمية، وبالتالي فإن هناك إيرادات وفروقات سعرية قد تحققت، ومن هذه الفروقات يمكن تمويل المنحة للمواطنين، أي من الوفر المالي الذي تحقق نتيجة انخفاض أسعار المشتقات النفط عالمياً.

بانوراما سورية-الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات