تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
 انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتعديل بعض مواد قانون تنظيم الجامعات المتعلقة برفع سن التقاعد وتمديد التعي... مجلس الوزراء يوافق على مشروع الصك التشريعي المتضمن قانون الإعلام الجديد أمام الرئيس الأسد.. سفراء 8 دول يؤدون اليمين القانونية مجلس الشعب يبدأ مناقشة البيان المالي للحكومة حول مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023 الرئيس الأسد يمنح الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية وسام أُميّة الوطني ذا الرصيعة الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (41) المتضمن تعديل بعض أحكام قانون الكهرباء رقم (32) لعام 2010 مجلس الوزراء يقر مشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2023 بمبلغ 16550 مليار ليرة المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يوافق على الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدول...

رصد لأصحاب المنشآت المهنية والحرفية في طرطوس بعد عودتهم للعمل

طرطوس _ثناء عليان
أبدى أصحاب المهن والمنشآت الحرفية في طرطوس ارتياحاً للقرارات التي تم اتخاذها من قبل اللجنة الوزارية المختصة بمتابعة الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس (كورونا)، وبيّن منذر رمضان- عضو المكتب التنفيذي في اتحاد الحرفيين بطرطوس لـ (تشرين) أن القرارات الصادرة مؤخراً فيما يخص السماح لأصحاب المهن والحرف بافتتاح منشآتهم جاءت كالغيث لأرض عطشى بالنسبة للمواطنين وللحرفيين معاً، وهي نتيجة جهد بذله الاتحاد العام للحرفيين من خلال المصفوفة التي تم تقديمها إلى اللجنة الوزارية المختصة، والتي بدورها أبدت تجاوبأ وفق رؤية مدروسة ووضعت أسساً حافظت من خلالها على الاشتراطات الصحية الضرورية لضمان السلامة العامة، مؤكداً على ضرورة استمرار العملية الإنتاجية وعدم توقفها في كافة المجالات كونها تلبي حاجة السوق وتساهم في توفر المواد، والحد من الارتفاع غير المقبول لأسعار بعض السلع، إضافة إلى تأمين مصدر دخل لأصحاب المهن والحرف المتممة لهذه المعامل، كما أكد ضرورة إفساح المجال لمهن أخرى بالعمل بدوام جزئي لحين انتهاء الأزمة، لأن هذا الأمر يساعد في تقليص الخسائر لأصحابها.
وأثنى الحرفي إبراهيم اليازجي- صاحب ورشة لإصلاح السيارات في المنطقة الصناعية على القرارات الأخيرة. وأكد الحرفي أحمد حسن- صاحب استوديو تصوير أن القرار ساهم في تلبية حاجة المواطنين بالرغم من تحديد يومين في الأسبوع للعمل ولساعات محدودة، لافتاً إلى استمرار إنجاز الكثير من المعاملات للمواطنين في الدوائر الرسمية.
وأكد نبيل شبلي- صاحب مصبغة لغسيل وكي الملابس أن مهنته تساهم في النظافة العامة والتعقيم وخاصة أن غسيل الملابس بدرجات حرارة يقضي على أي وباء كهذا، آملأ أن يتم تمديد عملهم لأكثر من يوم باعتبار مهنتهم تلبي الغاية المطلوبة.
وفي جولة لـ(تشرين) على بعض صالونات الحلاقة لمسنا ارتياحاً واضحاً من قبل المواطنين لإفساح المجال للحلاقين بفتح صالوناتهم لفترات لا بأس بها كونها من الضروريات بالنسبة للكثير من المواطنين.

بانوراما سورية- تشرين

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات