تخطى إلى المحتوى

وصول طائرة تقل سوريين عالقين في الخارج إلى مطار دمشق الدولي قادمة من الإمارات

وصلت إلى مطار دمشق الدولي مساء امس طائرة تابعة للسورية للطيران تقل 251 من السوريين العالقين في الخارج قادمة من مطار الشارقة في الإمارات العربية المتحدة وذلك تنفيذا لقرارات الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروسكورونا.

وتم استقبال ركاب الطائرة في #مركز_الحجر_الصحي في #مجمع_صحارى بريف دمشق حيث سيقيمون فيه لـ 14 يوما وهي المدة التي ستطبق على جميع العائدين للتأكد من عدم اصابتهم بفيروس كورونا وضمان الأمن الصحي للمواطنين.

وفي تصريح لـ سانا أوضح الدكتور #ياسين_نعنوس مدير صحة ريف دمشق أنه فور وصول ركاب الطائرة إلى أرض المطار تم تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية وجرى نقلهم بحافلات خاصة إلى مركز الحجر الصحي في فندق صحارى السياحي بريف دمشق.

وبين نعنوس أن هناك فريقا طبيا مختصا في فندق صحارى السياحي مؤلفا من أطباء وممرضين إضافة إلى سيارات إسعاف لرعاية ركاب الطائرة وأخذ مسحات بلعومية وانسية منهم بهدف تحليلها والتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا مؤكدا أن الفريق الطبي في صحارى متواجد على مدار الساعة ومستعد لأي طارئ.

وكانت #وزارة_النقل أعلنت أمس أن السورية للطيران ستبدأ اعتبارا من اليوم تسيير رحلات لإجلاء الرعايا السوريين الراغبين بالعودة من عدد من دول #العالم إلى #سورية وفق القوائم التي تم تسجيلها عبر #وزارة_الخارجية_والمغتربين لدى السفارات والبعثات الدبلوماسية وذلك تنفيذا لقرارات الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا.

وكلف الفريق الحكومي مؤخرا وزارات الخارجية والمغتربين والداخلية والصحة والنقل دراسة واقع المواطنين السوريين الذين تقطعت بهم ظروف العودة في الخارج ووضع مجموعة من الضوابط والمعايير لاستقدامهم بما يضمن اتخاذ إجراءات السلامة والصحة وفرض الحجر الإجباري لمدة 14 يوما للقادمين وعدم منح أي استثناءات فيما يخص قرار الحجر.

يذكر أن أول طائرة تقل 29 مسافرا من السوريين العالقين في الخارج قادمة من العاصمة الأرمينية #يريفان وصلت إلى مطار دمشق الدولي في الـ 29 من الشهر الماضي.

وسيم العدوي

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات