تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
حملة الأمانة السورية للتنمية تعيد الحياة إلى الأراضي الزراعية بريف محافظة اللاذقية ارتقاء ثلاثة شهداء جراء عدوان إسرائيلي في جنوب دمشق دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر...

بعد 10 أعوام على العقد… مستثمر مطعم حديقة الباسل بطرطوس يعاود العمل

طرطوس- رنا الحمدان:

باشرت مدينة طرطوس منذ العام الماضي بإيقاف تجديد عقود الأكشاك والاستثمارات في الحدائق العامة بوقت عاود مستثمر مطعم حديقة الباسل بطرطوس العمل بالموقع مع بداية العام الحالي وذلك بعد توقف دام سنوات بسبب خلافاته مع مجلس المدينة صاحب الموقع والتي تفاقمت مع تعديل بدلات الاستثمار السنوية للموقع ليتوجه بعدها للتحكيم الذي تم من طرف واحد وبدون موافقة البلدية وصولاً لحكم التحكيم الصادر بعام 2019 لمصلحة المستثمر والقاضي بوقف تنفيذ قرار البلدية المشكو منه جزئياً (بدل الاستثمار الجديد) وذلك ليتسنى فض النزاع الناشب بين الطرفين حول تنفيذ العقد عن طريق التحكيم فهل ستحل عقدة الموقع أخيراً ويعود ريعه المناسب والعادل للمدينة أم سيبقى كغيره من استثمارات وأملاك المدينة المتروك حلها للزمن كشاليهات الأحلام أكثر القضايا الفاقعة في المدينة والتي لم نعد نسمع شيئاً عنها!!

رفع بدل الاستثمار

أعطي أمر المباشرة لاستثمار المطعم بين المستثمر والمدينة بتاريخ 2/6/2010 وتم تسليم موقع العمل ب1/8/2010وحدد وقتها بدل الاستثمار ب 3ملايين و550 ألف ليرة بمدة استثمار الموقع حددت ب 25 عاماً ومن ثم جرى تعديله في عام 2017 بناءً على قرار رئاسة مجلس الوزراء بإعادة تقييم جميع بدلات الاستثمار العائدة للدولة وتعديلها بما يتناسب مع الواقع إلى 20 مليون ليرة(حيث تم ضرب المبلغ الأول ب5) فيما انتهت المراسلات بخصوص العقد الموقع بين المدينة والمستثمر وشركة الكهرباء بشأن تنفيذ وتجهيز مركز التحويل الكهربائي الخاص بحديقة الباسل باستطاعة (400 ك.ف) والذي سيؤمن تغذية المطعم بتاريخ 11/1/2017 بالتأكيد على أن المركز المذكور أصبح جاهزاً مع طلب المتابعة الفورية مع الكهرباء من قبل المستثمر لتركيب العداد اللازم وعلى مسؤوليته الخاصة وبتاريخ 9/5/2017 وجهت دائرة الأملاك كتاب إلى مديرية الشؤون المالية لتكليف المستثمر ببدل الاستثمار السنوي بعد أن قامت المدينة بتنفيذ التزاماتها وفق العقد كما تم مخاطبة المستثمر بضرورة متابعة تنفيذ الأعمال بالسرعة الكلية بعد أن تم تجهيز مركز التحويل الكهربائي ومع عدم وجود مبررات للتوقف عن العمل حيث تم تكليفه ببدل الاستثمار السنوي فور تجهيز المركز المذكور، أما المستثمر الذي قام بتسديد القسط اللازم للبلدية من أجل عدم فسخ العقد معه ضمن الفترة الزمنية المحددة فكان قد تقدم للمدينة بعدة محاضر تبريرية لتأخر التنفيذ سابقاً لأسباب ارتبطت بظروف الأزمة وارتفاع الأسعار وتأخر تركيب محولة الكهرباء اللازمة للموقع من قبل المدينة قبل أن يتوجه للتحكيم بعد رفع بدلات الاستثمار المحددة بالعقد من قبل البلدية وفيما لم توافق البلدية على تسمية محكم من طرفها في القضية المرفوعة من المستثمر لاعتراضها على التحكيم أصلاً وبعد إمهالها مراراً لتسمية محكم قامت المحكمة بتعيين قاضي مستشار من قبلها لفض الخلاف الناشب بين الطرفين عن طريق التحكيم.

موقع استراتيجي

يمتد المطعم المذكور على مساحة 2700م2 وسط المدينة وفي الجهة الشرقية من حديقة الباسل الجميلة مطلاً على بحرة الحديقة ويعد من أهم المواقع في المدينة نظراً لقربه من الوسط التجاري ومجموعة الأبنية الحكومية والإدارية والتعليمية والثقافية المتنوعة ، ويتضمن البناء الموجود على الهيكل حالياً قبو وكافتيريا وبوفيه وتراسات على 3 مناسيب ومبنى خدمات ومطابخ وأعمدة على الهيكل وسقف صالة رئيسية مع تقطيع داخلي لمبنى الخدمات حيث تجاوزت نسبة التنفيذ ال 60{ae2208bec36715d67341bbae7042be5eb679cae37ba24c471ad449c2c03dcc11} حالياً حيث سيتضمن الموقع مطعم بمساحة 1300م2وبمواصفات فنية عالية وصالة vip وصالة رئيسية وغرفة ألعاب أطفال ومرآب سيارات خاص بالمطعم أيضاً..

باتوراما سورية-الوحدة

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات