تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار

الخدمات تعود لدوائر طرطوس.. تجمعات عادية وإجراءات احترازية متفاوتة..

طرطوس-هيثم يحيى محمد:

عادت الحياة جزئياً للجهات العامة التي كانت مغلقة في طرطوس في فترة الحظر التي استمرت نحو الشهر ونصف الشهر.. وخلال جولة ل(الوطن) اليوم على كل من مديرية الشؤون المدنية ومديرية النقل والنافذة الواحدة في مجلس مدينة طرطوس إضافة للسوقين الشعبيين في حي البرانية والغمقة وصالة السورية للتجارة جنوب الشرطة العسكرية وبعض اسواق المدينة تبين ان العمل يسير فيها بشكل جيد وسط إجراءات احترازية جيدة في بعض الأماكن ومقبولة في أماكن أخرى.

ففي مديرية الشؤون المدنية التي بدأت بتقديم الخدمات للمراجعين توجد بعض الزحمة لكن تحرص المديرية على عدم التجمع وعدم الالتصاق بين المراجعين قدر الإمكان مع إنجاز المعاملات بسرعة.

وفِي مديرية النقل كان عدد المراجعين الموجودين عادياً في ضوء إجراءات الوزارة التي حددت مراجعات كل يوم بنهاية ارقام معينة مع التشدد في الإجراءات.

أما في مركز خدمة المواطن بمجلس مدينة طرطوس فكان الوضع متميزاً لجهة فرض ارتداء الكمامات والكفوف والتباعد بين المراجعين في الجلوس على مقاعد الانتظار والوقوف وعدم السماح لأي مواطن بالدخول للمركز إذا لم يكن يضع الكمامة على وجهه.

وفِي الأسواق التي شملتها الزيارة لوحظ بعض التجمعات العادية مع عدم الاهتمام الكافي بالإجراءات الوقائية المطلوبة، وعزا بعض من التقتهم “الوطن” السبب لعدم القدرة او عدم الحاجة لارتداء الكمامات او الكفوف مع تأكيدهم أنهم يقومون بكل ما هو مطلوب للنظافة الشخصية والتعقيم في بيوتهم ومطالبتهم بعودة النقل العام للعمل ضمن شروط محددة.

رئيس النافذة الواحدة في مجلس مدينة طرطوس رامي عيسى اوضح ل(الوطن)أن المركز بدأ باستقبال المراجعين وتقديم الخدمات لهم بدءاً من يوم امس وسط التزام تام بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، حيث يلبس جميع الموظفين في المركز الكفوف والكمامات ويتم تعقيم المركز بالكامل قبل الدوام وبعده ويحظر على اي مواطن الدخول إلا وهو يضع الكمامة وبعد دخوله يلتزم بتعليمات المركز لجهة التباعد والتنظيم وغير ذلك.

وذكر عيسى أنه تم توزيع العمل والمعاملات على مدار الأسبوع فعقود الإيجار والشكاوى تتم بشكل يومي ويومي الأحد والإثنين لمعاملات الشؤون الفنية ومديرية الشؤون المالية والثلاثاء والخميس للسجل المدني والسجل العدلي والتراخيص الإدارية والأربعاء والخميس لرخص البناء والسجل المؤقت، وفِي قسم القنصلية الذي يتابع معاملات الخارجية يتم تصديق الفواتير التجارية والوكالات وتمديد زيارات المغتربين.

بانوراما سوريةـ الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات