تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

بشائر موسم زيتون متميز في طرطوس

في جولة اليوم على بساتين زيتون عديدة بطرطوس تبين أن نسبة الزهر والعقد في أشجار الزيتون كبيرة ما يبشر بموسم متميز هذا العام إذا كانت الظروف الجوية مناسبة ولم تستمر الأمطار لفترة طويلة.

وبين رئيس دائرة الزيتون في زراعة طرطوس محمد عبد اللطيف في تصريح لصحيفة الوطن أن المحافظة تضم (11)مليون شجرة زيتون منها عشرة ملايين مثمرة، جميعها تمتاز بكثافة الزهر هذا الموسم والذي سينتج عنه إنتاج وفير لايقل عن 175 ألف طن إذا عقد واحد بالمئة من الزهر.

وعن تأثر الموسم سلباً بالأمطار التي تشهدها المحافظة منذ بضعة أيام وحتى الآن أوضح عبد اللطيف أن كل الأزهار التي عقدت لاتتأثر إلا إذا نزلت حبات برد عليها أو إذا بقيت الأمطار لفترة طويلة وأدت لرطوبة عالية فعندها ستظهر بعض الأمراض مثل(بسيلا الزيتون)، مضيفاً أن الأزهار المتفتحة تتأثر سلباً، فهذه الأزهار تحتاج لجو مناسب وحرارة بين 18 و22 درجة لتعقد.

يشار إلى أن موسم الزيتون من المواسم الإستراتيجية بالنسبة لأبناء طرطوس ويعول الناس عليه الكثير هذا العام الذي لايعتبر عاماً معاوماً خاصة بعد الضائقة الكبيرة التي يمرون بها نتيجة الحظر والتقيد بالإجراءات الاحترازية ضد كورونا.

بانوراما سورية- الوطن

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات