تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
ارتقاء ثلاثة شهداء جراء عدوان إسرائيلي في جنوب دمشق دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر... روسيا: مؤتمرات بروكسل حول سورية تنزلق إلى التسييس المتهور للقضايا الإنسانية وتمنع عودة اللاجئين

بشائر موسم زيتون متميز في طرطوس

في جولة اليوم على بساتين زيتون عديدة بطرطوس تبين أن نسبة الزهر والعقد في أشجار الزيتون كبيرة ما يبشر بموسم متميز هذا العام إذا كانت الظروف الجوية مناسبة ولم تستمر الأمطار لفترة طويلة.

وبين رئيس دائرة الزيتون في زراعة طرطوس محمد عبد اللطيف في تصريح لصحيفة الوطن أن المحافظة تضم (11)مليون شجرة زيتون منها عشرة ملايين مثمرة، جميعها تمتاز بكثافة الزهر هذا الموسم والذي سينتج عنه إنتاج وفير لايقل عن 175 ألف طن إذا عقد واحد بالمئة من الزهر.

وعن تأثر الموسم سلباً بالأمطار التي تشهدها المحافظة منذ بضعة أيام وحتى الآن أوضح عبد اللطيف أن كل الأزهار التي عقدت لاتتأثر إلا إذا نزلت حبات برد عليها أو إذا بقيت الأمطار لفترة طويلة وأدت لرطوبة عالية فعندها ستظهر بعض الأمراض مثل(بسيلا الزيتون)، مضيفاً أن الأزهار المتفتحة تتأثر سلباً، فهذه الأزهار تحتاج لجو مناسب وحرارة بين 18 و22 درجة لتعقد.

يشار إلى أن موسم الزيتون من المواسم الإستراتيجية بالنسبة لأبناء طرطوس ويعول الناس عليه الكثير هذا العام الذي لايعتبر عاماً معاوماً خاصة بعد الضائقة الكبيرة التي يمرون بها نتيجة الحظر والتقيد بالإجراءات الاحترازية ضد كورونا.

بانوراما سورية- الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات