تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
حملة الأمانة السورية للتنمية تعيد الحياة إلى الأراضي الزراعية بريف محافظة اللاذقية ارتقاء ثلاثة شهداء جراء عدوان إسرائيلي في جنوب دمشق دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر...

سورية تحرز المركز الثالث في مؤتمر كولموغوروف الروسي للبحث العلمي

أحرز طلاب المركز الوطني للمتميزين الذين شاركوا عن بعد في مؤتمر كولموغوروف الروسي للبحث العلمي المركز الثالث إضافة إلى شهادة تقدير وذلك عن الأبحاث المشاركين بها في اختصاصات “الفيزياء والكيمياء والمعلوماتية والنمذجة الرياضية”.

وذكرت هيئة التميز والإبداع في بيان نشرته وكالة سانا أن الطلاب الفائزين بالمركز الثالث عن كل اختصاص هم الهادي زيدان ويونس شيحا وحسام عزو فيما حصلت الطالبة آية صادق على شهادة التقدير مبينة أن الأبحاث الفائزة تناولت موضوعات مثل الآليات الميكانيكية والرياضية لعمل الروبوت واستخدام الذكاء الصنعي في معالجة الصور ودور أنظمة الطائرات دون طيار في ملاحقة الأهداف إضافة إلى دراسة حول توقعات الإصابة بفيروس كورونا في محافظة اللاذقية.

وتأتي أهمية المشاركة في المؤتمر من ناحية تبادل الخبرات وإكساب الطلاب في مرحلة مبكرة من عمرهم مهارات كتابة البحث والمقال العلمي واتقان المصطلحات الخاصة بذلك إضافة إلى القدرة على استخدام المحاكاة والنمذجة الرياضية العلمية باللغة الإنكليزية الأمر الذي يتطلب جهدا مضاعفا من الطلاب ومهارات وتقنيات بحثية في مختلف المجالات.

وكان مركز متميزي موسكو أقام المؤتمر في الفترة ما بين الـ 3 والـ 7 من شهر أيار الجاري لطلاب المرحلة الثانوية وشارك فيه 90 طالبا وطالبة من روسيا وخارجها.

هيلانه الهندي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات