تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف

سورية تحرز المركز الثالث في مؤتمر كولموغوروف الروسي للبحث العلمي

أحرز طلاب المركز الوطني للمتميزين الذين شاركوا عن بعد في مؤتمر كولموغوروف الروسي للبحث العلمي المركز الثالث إضافة إلى شهادة تقدير وذلك عن الأبحاث المشاركين بها في اختصاصات “الفيزياء والكيمياء والمعلوماتية والنمذجة الرياضية”.

وذكرت هيئة التميز والإبداع في بيان نشرته وكالة سانا أن الطلاب الفائزين بالمركز الثالث عن كل اختصاص هم الهادي زيدان ويونس شيحا وحسام عزو فيما حصلت الطالبة آية صادق على شهادة التقدير مبينة أن الأبحاث الفائزة تناولت موضوعات مثل الآليات الميكانيكية والرياضية لعمل الروبوت واستخدام الذكاء الصنعي في معالجة الصور ودور أنظمة الطائرات دون طيار في ملاحقة الأهداف إضافة إلى دراسة حول توقعات الإصابة بفيروس كورونا في محافظة اللاذقية.

وتأتي أهمية المشاركة في المؤتمر من ناحية تبادل الخبرات وإكساب الطلاب في مرحلة مبكرة من عمرهم مهارات كتابة البحث والمقال العلمي واتقان المصطلحات الخاصة بذلك إضافة إلى القدرة على استخدام المحاكاة والنمذجة الرياضية العلمية باللغة الإنكليزية الأمر الذي يتطلب جهدا مضاعفا من الطلاب ومهارات وتقنيات بحثية في مختلف المجالات.

وكان مركز متميزي موسكو أقام المؤتمر في الفترة ما بين الـ 3 والـ 7 من شهر أيار الجاري لطلاب المرحلة الثانوية وشارك فيه 90 طالبا وطالبة من روسيا وخارجها.

هيلانه الهندي

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات